رياضة دولية

صحيفة تكشف كواليس مباراة السعودية وقطر في ظل الأزمة

الدعم الجماهيري للمنتخب القطري اقتصر على امرأة كورية وطالب من الصين- فيسبوك
الدعم الجماهيري للمنتخب القطري اقتصر على امرأة كورية وطالب من الصين- فيسبوك

تحدثت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها، عن بعض كواليس مباراة القمة بين المنتخبين السعودي والقطري في ختام الجولة الثالثة والأخيرة لدور مجموعات كأس آسيا 2019 يوم الخميس الماضي.

 

وركزت الصحيفة على أهم الأحداث التي رافقت هذه المباراة، خاصة في ظل الأزمة السياسية الخليجية المرتبطة بالحصار الذي فرضته دول خليجية على دولة قطر بقيادة المملكة العربية السعودية منذ صيف عام 2017.


وقالت “نيويورك تايمز” في تقريرها إن المنظمين للبطولة الآسيوية حاولوا قدر الإمكان تجنب حدوث أي توترات بين أنصار المنتخبين خلال المباراة التي تعتبر المواجهة الأولى بين المنتخبين منذ اندلاع الأزمة الخليجية

وأضافت الصحيفة أن المنظمين خلال مجريات المباراة، قاموا ببث موسيقى غربية بدلا عن الموسيقى العربية والتي كان من المفترض وحسب العادة أن تعبر عن ثقافة المنتخبين اللذين يتواجهان.


وأوضحت الصحيفة أن الدعم الجماهيري للمنتخب القطري اقتصر على امرأة كورية وطالب صيني ومجموعة من المشجعين العمانيين الذين دخلوا المباراة خلال الشوط الثاني بعد الحصول على التذاكر المجانية التي وزعت على الجماهير السعودية لتحفيزهم على حضور المباريات.

وشهدت البطولة غياب المشجعين القطريين بسبب الحصار المفروض على قطر من قبل جيرانها، الأمر الذي جعل السفر أمرا صعبا للغاية بالنسبة للمشجعين القطريين، كما أن دخولهم إلى دولة الإمارات أصبح مستحيلا.

وذكرت  “نيويورك تايمز” أن المنظمين أعلنوا تواجد 16 ألف مشجع في المباراة رغم أن العدد يبدو أقل من ذلك بكثير نظرا للفراغات الكبيرة في المدرجات.


وأشارت الصحيفة إلى أن مدربي المنتخبين حاولا التقليل من السحابة السياسية المرتبطة بهذه المباراة منذ أن أوقعتهم قرعة الدور الأول في مجموعة واحدة قبل أشهر من الآن.

 

وعمد المدربان إلى تجنب الخوض في حيثيات الأزمة السياسية بين البلدين وذلك بتجاهلهم لكل الأسئلة المتعلقة بها، وقاموا بالتركيز على التحديات التي ستواجههما في الجولات المقبلة من البطولة.

يذكر أن المباراة انتهت بفوز المنتخب القطري على نظيره السعودي بهدفين نظيفين.

 

اقرأ أيضاقطر تتغلب على السعودية بهدفين وتتصدر مجموعتها (شاهد)

ويواجه المنتخب القطري في الدور ثمن النهائي نظيره العراقي، فيما يلتقي الأخضر السعودي مع الساموراي الياباني.

التعليقات (2)
يونس
الخميس، 24-01-2019 12:24 م
مبروك لقطر وتحية اجلال و اكبار للاعبين القطريين الأشاوس و الموت للسعوديين و الإماراتيين الحساد الخبثاء الخونة. موتوا بغيضكم يا كفرة.
مواطن صالح وشريف.
الأحد، 20-01-2019 01:40 م
داحس والغبراء -التاريخ الجاهلي يعيد نفسه. كل الناس تعتبر الا اعرب الصحراء الجلف.الله غالب.