رياضة دولية

هل يسير سولاري على خطى زيدان؟

النادي خلال كأس ملك إسبانيا لم يكن على ما يرام- فيسبوك
النادي خلال كأس ملك إسبانيا لم يكن على ما يرام- فيسبوك

نشرت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن أوجه التشابه بين الخطة التي يعتمدها المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري في قيادة فريق ريال مدريد وخطة المدرب السابق الفرنسي زين الدين زيدان.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن المدرب سانتياغو سولاري يتبع نفس إستراتيجية زيدان التي انتهجها خلال السنوات التي قضاها في تدريب نادي ريال مدريد. فقد شهد النادي العديد من التقلبات، حيث لم يكن أداؤه منتظما حتى يكون أقرب إلى الصدارة في الدوري الإسباني.

 

  1. في المقابل، تمكن نادي الميرينغي من تجاوز هذه اللحظات السيئة كما بدا أكثر تفاؤلا لخوض المنافسات التي بانتظاره.

    وبينت الصحيفة أن وصول سانتياغو سولاري قد فرض تغييرا إيجابيا بالنسبة للفريق. فمنذ توليه مهمة تدريب النادي، تمكن المدرب الأرجنتيني من تقليص النتائج السيئة التي تراكمت على عاتق الفريق في المباريات الأخيرة خلال فترة جولين لوبيتيجي، ونجح في تحسين مستوى اللاعبين بشكل ملحوظ خلال المباريات الأخيرة.

    إلى جانب ذلك، استطاع نادي ريال مدريد، سواء في الدوري الإسباني أو في كأس ملك إسبانيا، أن يترك صورة جيدة، كما نجح في إضافة ثلاثة انتصارات إلى رصيده خلال المباريات الثلاث الأخيرة التي خاضها.

    وأبرزت الصحيفة أن سولاري تمكن من تغيير الوضع بالكامل. ولكن هذا التحسن الذي شهده النادي ابتداء من شهر كانون الثاني/ يناير ليس جديدا على نادي ريال مدريد.

    ويبدو أن المدرب السابق لنادي كاستيا، سولاري، يسير على نفس المنوال الذي اتبعه الفريق في السنوات الأخيرة مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وتحديدا خلال الموسم الماضي.

    وأضافت الصحيفة أن وضع النادي خلال كأس ملك إسبانيا لم يكن على ما يرام. وكان الوضع أسوأ في الدوري الإسباني، خاصة في ظل الفرق الكبير بينه وبين متصدر الترتيب. لكن لحسن الحظ، زادت احتمالات الفوز بالنسبة للنادي خلال دوري أبطال أوروبا.

    وبغض النظر عن النتائج والوضع الذي يعيشه النادي في كل منافسة، يرغب سولاري في التركيز على جانب آخر، وهو أنطونيو بينتوس، المعد البدني الذي يكتسب أهمية حيوية في الفريق وبشكل متزايد منذ وصول المدرب الأرجنتيني إلى ريال مدريد، وهو ما لم يحدث خلال الأشهر الأولى من المنافسة مع جولين لوبيتيجي.

    وبينت الصحيفة أن لوبيتيجي كان على بيّنة بالعمل الجبار الذي يقوم به أنطونيو بينتوس خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي دفعه إلى تضمينه في الطاقم الفني للفريق.

 

ومع ذلك، كان لهذا الإيطالي دور أقل أهمية مقارنة بما قام به مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان خلال المواسم الأخيرة.

وعند وصوله إلى النادي، قرر سولاري تكليف بينتوس بمهمة الإعداد البدني للفريق، ويبدو أن هذا القرار قد أثمر.

وكما حدث مع المدرب الفرنسي زيدان، قرر المدرب الأرجنتيني الاستفادة من العطلة الشتوية للقيام ببعض التدريبات البسيطة التي من شأنها أن تساعد اللاعبين على تحسين لياقتهم البدنية حتى يكونوا جاهزين لخوض شهر صعب مثل شهر كانون الثاني/ يناير.

وأوردت الصحيفة أن المباريات الأخيرة الذي خاضها النادي قد عكست بشكل واضح مدى تحسن نادي ريال مدريد. ويعود ذلك أساسا إلى القرارات الصائبة التي اتخذها سولاري، وهو ما يفسر الانتصارات التي حققها النادي والمردود الجيد الذي قدمه.

ويهدف النادي خلال هذا الموسم إلى إضافة المزيد من الألقاب إلى رصيده، وهو يسير وفق نسق تصاعدي جعله أكثر تفاؤلا لبلوغ المرحلة النهائية من المنافسة.

وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد لديه جميع الفرص الكافية التي تؤهله لصنع التاريخ مرة أخرى والفوز بدوري أبطال أوروبا في ملعب واندا ميتروبوليتانو.

 

ويكافح النادي من أجل الظفر بكأس ملك إسبانيا والدوري الإسباني، الذي يعد المنافسة الأكثر تعقيدا بالنسبة له.

ويبدو هدف سولاري جليا جدا وسيواصل على نفس المسار الذي حدده للفريق.


التعليقات (0)

خبر عاجل