سياسة عربية

موقع أمريكي: ابن زايد رفض مجددا وساطة أمير الكويت

وزير الدفاع الكويتي التقى قبل أيام بولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لبحث الأزمة- وام
وزير الدفاع الكويتي التقى قبل أيام بولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لبحث الأزمة- وام

كشف موقع أمريكي مختص بمتابعة الشؤون الخليجية، عن معلومات جديدة متعلقة بالأزمة الخليجية والوساطة التي تقدمها دولته للتوصل إلى حل الأزمة المتواصلة منذ أكثر من عام ونصف.


ونشر موقع "تاكتيكال ريبورت" الأمريكي تقريرا أوردت فيها حديثا لنائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله قال فيه إن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد "رفض مجددا التجاوب مع وساطة أمير الكويت لحل الأزمة الخليجية".


وأشار الجار الله إلى محاولة كويتية جديدة للتوسط في الأزمة قام بها وزير الدفاع الكويتي ناصر صباح الأحمد الصباح الثلاثاء الماضي من خلال زيارة لأبو ظبي التقى خلالها بابن زايد.

 

اقرأ أيضا: قطر تدعو دول الخليج إلى بدء "حوار إيجابي" مع إيران

وأشار الموقع إلى أن الصباح أجرى مباحثات مع ابن زايد "ركزت على مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة الأزمة الخليجية المستمرة"، مضيفا أن الوزير الكويتي "فشل في إقناع ابن زايد بأن يتعهد بالمساعدة في تسهيل وساطة أمير الكويت التي تهدف إلى وضع حد للأزمة".


بدورها تناولت وسائل إعلام إماراتية الزيارة، دون التطرق للأزمة الخليجية، وقال إن "الجانبين استعرضا عددا من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها".


والأربعاء الماضي، قال الجار الله، في تصريحات صحفية على هامش احتفال السفارة الهندية في الكويت "إنه لا يوجد أي أفق لحل الأزمة الخليجية أو حتى ما يوحي بالحل أو بإمكانية احتواء هذا الخلاف".


ونقلت صحيفة الراي الكويتية عن الجار الله قوله إن "التأزيم لم يتوقف وكذلك الحملات الإعلامية والكويت تشعر بالألم إزاء ذلك".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل