سياسة عربية

اعتداء على حازم أبو إسماعيل بالسجن وأنباء عن دخوله بغيبوبة

العديد من المعتقلين أعلنوا دخولهم في إضراب عن الطعام احتجاجا على ظروف وفاة مرسي الغامضة
العديد من المعتقلين أعلنوا دخولهم في إضراب عن الطعام احتجاجا على ظروف وفاة مرسي الغامضة

ذكرت مصادر حقوقية في مصر أن المرشح الرئاسي السابق، الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، دخل في غيبوبة، بعد الاعتداء عليه من قبل سلطات سجن العقرب.

 

ونقل موقع "بوابة الحرية والعدالة" عن مصادر حقوقية، قولها إن الاعتداء على أبو إسماعيل جاء بعد مطالبته بالتحقيق في ملابسات وفاة الرئيس الراحل محمد مرسي.

 

وكان المحامي والحقوقي أحمد عبد الباقي، المتابع لملف المعتقلين بمصر، قال لـ"عربي21" قبل أيام، إن الآلاف من المعتقلين السياسيين يعانون من خطر الوفاة؛ نتيجة سوء الرعاية الصحية والمعيشية بالسجون، من أبرزهم المرشد العام للإخوان محمد بديع (74 عاما)، ونائبه رشاد البيومي (85 عاما)، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، والسفير رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، والمستشار محمود الخضيري (82 عاما)، إضافة إلى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.

 

يذكر أن العديد من المعتقلين السياسيين في مصر أعلنوا دخولهم في إضراب عن الطعام؛ احتجاجا على الظروف الغامضة لوفاة الرئيس محمد مرسي، التي تزعم السلطات المصرية أنها وفاة طبيعية.

 

اقرأ أيضا: بالأسماء.. قائمة معتقلين بمصر يهددهم الموت بسبب الإهمال

التعليقات (6)
عابر سبيل
الإثنين، 24-06-2019 01:39 ص
الديكتاتورية “طاردة للاستثمارات,تقتل الابداع” وتفقد المجتمع الاستقرار ـ الديكتاتورية البديل الوحيد للديموقراطية والديكتاتورية تعني النظام الحكومي الذي يتولى فيه شخص واحد كافة السلطات وغالباً ما يكون ذلك من خلال طرق غير مشروعة ويملى ارادته على شعبه من خلال أوامر وقرارات لا تقبل الحوار … فهو الآمر الناهي وعلى الجميع السمع والطاعة … والقبول والاذعان وهناك من يعرف الديكتاتورية بأنها شكل من أشكال الحكم من خلال فرد واحد لا تحكمه أي قيود دستورية ولا يعترف بالقانون بل يحكم بصلاحيات غير محدودة إستنها لنفسه وبنفسه دون إهتمام بمطالب الرأي العام وحقوق الانسان. ولدت الديكتاتورية من رحم الشعوب عندما تهاونت في حققها وسلمت نفسها طواعيه للحكام وتقاعست عن دورها الرقابي على الحاكم ومساءلته .. ومن هنا بدأ البعض منهم في الاستبداد والانفراد بالحكم وتاريخ مصر القديمة شاهد عيان على صناعة الحاكم المستبد حيث كان المصريون يألهون الحاكم في حين كانت بلاد الرافدين تنظر إلى الملوك نظرة خاصة حيث اعتقدوا بأن سلطة الحاكم مستمدة من الله وهو عظيم الكهان ولم تكن بلاد فارس بعيدة عن صناعة الديكتاتورية فالملك عندهم ملك الملوك (الشاهنشاه) ووصل بهم الامر لحد عبادته والسجود له ومن وجه نظر ارسطو أن الديكتاتورية عبارة عن حاكم يستغل السلطة لحسابه رغم اراده الرعية وبدون رقيب أو حسيب ولا قانون … محمد نبيل الشيمى.
ابوعمر
الأحد، 23-06-2019 01:25 م
اللقطاء ابناء اللقطاء يعتدون على شرفاء الأمة العربية المسلمة..
مصري
الأحد، 23-06-2019 12:22 م
من الواضح أن وتيرة التخلص من كل القيادات الوطنية قد أخذت بالتسارع الواحد تلو الأخر ، حتي يتسني لمرحاض بن زايد و بن سلمان الخسيسي أن يمضي في تنفيذ أجندة الموساد الإسرائيلي ضد الشعب المصري الغافل .
فك الله أسره
الأحد، 23-06-2019 12:07 م
أصدق مرشح للرئاسة المصرية عام 2012 هو حازم أبو إسماعيل، الإخوان المصري طيبيين لكنهم غير واضحين بينما حازم أبوإسماعيل فك الله أسره صادق وواضح بعرضه للترشح الرئاسي، حازم أبو إسماعيل فك الله أسره تعجز الألسن عن تقدير هذا المؤمن.
ابو عبدو
الأحد، 23-06-2019 10:34 ص
المصريون جبناء اندال بلا كرامه اسألو التاريخ