سياسة عربية

الغارديان: جونسون سينسحب من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق

دبلوماسي أوروبي قال إن جونسون لا ينوي التفاوض- جيتي
دبلوماسي أوروبي قال إن جونسون لا ينوي التفاوض- جيتي

قالت صحيفة الغارديان البريطانية: إن السيناريو الرئيس لرئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون هو خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي كبير بالاتحاد الأوروبي إشارته إلى أن جونسون لا ينوي التفاوض مجددا على اتفاق الانسحاب بالإضافة إلى أن بريطانيا "ليس لديها خطة أخرى".

وأشار الدبلوماسي بعد لقاء بين ديفيد فروست، كبير مستشاري الشؤون الأوروبية بالحكومة البريطانية ودبلوماسيين من الاتحاد، "لا نية للتفاوض وهو ما سيتطلب خطة.. الخروج دون اتفاق هو الآن على ما يبدو السيناريو الرئيسي لدى الحكومة البريطانية".

وكانت وزيرة فرنسية قالت قبل أيام: إن بلادها مستعدة للعمل مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إلا أن "باريس وعواصم أوروبية أخرى لن تعيد التفاوض بشأن شروط اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

 

إقرأ أيضا: تحديات أمام رئيس وزراء بريطانيا الجديد

وقالت وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية إميلي دي مونشالان للقناة الثانية في التلفزيون الفرنسي، إن الرئيس إيمانويل ماكرون سيجري محادثات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد مع جونسون في فرنسا خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت إنه "من غير الوارد إعادة التفاوض على اتفاق الخروج الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي، لكن الجانبين لا يزال لديهما الكثير لمناقشته".

وتابعت: "ما لا يزال يتعين التفاوض عليه هو العلاقة المستقبلية... علينا خلق علاقة عمل وعدم الدخول في ألاعيب واستفزازات"، مضيفة: "نريد أن نعمل معه"، في إشارة إلى جونسون.

التعليقات (0)

خبر عاجل