سياسة عربية

الجيش الأردني ينشر مشاهد من تمرين "الأسد المتأهب" (شاهد)

30 دولة شاركت في التمرين- بترا
30 دولة شاركت في التمرين- بترا

نشر موقع القوات المسلحة الأردنية مقاطع فيديو لتمرين "الأسد المتأهب 2019"، التي يشارك فيها 30 دولة.

 

وأظهرت المقاطع جزءا من المناورات، كتمارين القفز الحر، وعمليات الاقتحام الجوي، والنقل الإستراتيجي، بالإضافة إلى عمليات المعلومات.

 

والأحد 25 آب/ أغسطس الجاري، انطلقت فعاليات التمرين العسكري الأردني - الأمريكي الدوري "الأسد المتأهب" في الأردن، بمشاركة 30 دولة.


وقال الناطق باسم التمرين من الجانب الأردني، محمد الثلجي، إن 30 دولة تشارك في التمرين، وبمجموع حوالي 8 آلاف عسكري من مختلف الدول، مضيفا أن هذا التمرين "يساهم بشكل خاص في تعزيز قدرة القوات المسلحة المشاركة فيه على المواءمة. وهي القدرة على العمل بمختلف أنواع الأسلحة ومختلف صنوف القوات معا، في وقت واحد، وضد عدو واحد".


من جهته، أكد الناطق الإعلامي باسم القوات الأمريكية المشاركة في التمرين، رالد فالسون، إنه "تم تطوير أفكار وفرضيات للتحسين، خاصة في مجالات الطيران المسير"، مشيرا إلى أن "التمرين هذا العام سيتعمق في التهديدات السيبرانية، فالأسد المتأهب هو رسالة مهمة لمن يريدون السوء".

 

 

 

 

التعليقات (1)
خالد الطراونة
الجمعة، 30-08-2019 12:07 م
من حقنا أن نسأل الملك والجيش والأمن الأردني، أسد متأهب ضد من؟ وبما أنه يأتي بالتدريب مع القوات الأمريكية فإنه بالتأكيد ليس ضد العدو الإسرائيلي محتل فلسطين العربية ومقدسات المسلمين فيها ومشرد أهلها وسارق أملاكهم وثرواتهم.