سياسة عربية

معلمون أردنيون يتهمون الأمن بتعريتهم.. شهادات صادمة

قال النواصرة إن المعلم لن يدخل الصف حتى يتم محاسبة المعتدين على المعلمين- نقابة المعلمين
قال النواصرة إن المعلم لن يدخل الصف حتى يتم محاسبة المعتدين على المعلمين- نقابة المعلمين

اتهم معلمون أردنيون، السبت، الأجهزة الأمنية، بتعريتهم بشكل كامل، عند اعتقالهم على خلفية مشاركتهم في الاعتصام الحاشد الذي دعت إليه نقابة المعلمين، الخميس.

 

وأعلن القائم بأعمال نقيب المعلمين الأردنيين ناصر النواصرة، في مؤتمر صحفي، الإصرار على الإضراب المفتوح عن العمل، إلى حين ما أسماه "رد الاعتبار لكرامة المعلم، ومحاسبة المعتدين على المعلمين في اعتصام الخميس الماضي".

وعرضت نقابة المعلمين في شهادات لمعلمين قالوا إنهم تعرضوا لتعرية أثناء اعتقالهم في أحد المراكز الأمنية، على خلفية اعتصامهم الماضي للمطالبة بعلاوة 50 بالمئة.

وقال أحد المعلمين إن أفرادا من الأمن قاموا بتعريته، لمدة ربع ساعة على خلفية تسريب صور للمعلمين المعتقلين في أحد المراكز الأمنية.

 

وقال النواصرة إن المعلم لن يدخل الصف حتى يتم محاسبة المعتدين على المعلمين. 

وبحسب النواصرة، فإن "مطلب الزيادة على رواتب المعلمين بنسبة 50 بالمئة، هو مطلب للمعلمين منذ العام 2014، وقد أرسلت نقابة المعلمين للحكومة ولرئيس الوزراء الأردني، عدة كتب لكن الحكومة ورئيسها لم تستجب".

 

وكانت الحكومة، أكدت أنه في حال تسلمها أية تجاوزات موثّقة تتقدم بها نقابة المعلمين سوف تفتح تحقيقاً فيها بكل شفافية وجدية، بحيث يتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منها.

وحول تفاصيل الإضراب المزمع تنفيذه الأحد، قالت النقابة إن الإضراب يتلخص بدخول المعلمين والطلبة إلى المدرسة وأن يسجل المعلم حضوره، لكن يتم إبقاء الطلبة بالساحة المدرسية وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد انتهاء الدوام الرسمي ويبقى المعلم المناوب في الساحة حفاظا على سلامة الطلبة، ويغادر المعلم المدرسة بعد الانتهاء من الدوام الرسمي على أن لا يدخل الغرف الصفية من أجل إعطاء حصة.

 

اقرأ أيضا: حراك المعلمين..هل ينفخ تحت رماد الاحتجاجات في الأردن؟

 

 

التعليقات (0)