سياسة دولية

خطيب الجمعة بطهران يتحدث عن أهداف تظاهرات العراق

كاشاني قال إن "المشاكل والمعضلات القائمة" في العراق سيتم حلها قريبا- فارس
كاشاني قال إن "المشاكل والمعضلات القائمة" في العراق سيتم حلها قريبا- فارس

تناول خطيب الجمعة في العاصمة الإيرانية طهران محمد إمامي كاشاني التظاهرات في العراق المتواصلة لليوم الرابع على التوالي، واتهم الولايات المتحدة وإسرائيل بإشعال التوتر في العراق لعرقلة ما يعرف بـ"مراسم أربعينية الحسين".


وفي خطبته قال كاشاني إن "العدو عقد العزم على مواجهة الأمة الإسلامية، أمريكا والصهيونية...تستهدفان الأربعينية والعراق وتثيران أزمة، لأنه من الصعب عليهما قبول وجود ملايين في كربلاء".


وأوضح رجل الدين الإيراني أن "مسيرة الأربعين المليونية أثارت اهتمام العدو وشعر بثقلها عليه، بعد أن وجد مشاركة نحو عشرين مليون زائر فيها، ومن هنا يحاول عرقلة هذه المراسم".


وعبر عن أمله بأن "المشاكل والمعضلات القائمة سيتم حلّها بعون الله وأن جموع الزوار ستشارك بقوة أكبر في مراسم الأربعين"، مضيفا أن "ملحمة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام قد استقطبت أنظار العالم، وان العدو لا يريد السماح"، وفق تعبيره.


وارتفع الجمعة عدد قتلى قمع المظاهرات في أنحاء العراق إلى 44 شخصا، فيما تواصل السلطات قطع شبكة الإنترنت وإقامة الحواجز الأمنية، في مختلف محافظات البلاد.


التعليقات (3)
محمد
الجمعة، 04-10-2019 04:59 م
لو كانت امريكا واسرائيل تقاومات مراسيم الاربعينية ما سمحا لايران بأن تحتل العراق فقد كان نظام البعث لا يسمح بتلك المراسيم فلماذا امريكا اسقطت صدام ليحلوا محله رجال ايران!!! المظاهرات في العراق هي بسبب الفساد الهائل لرجال ايران في العراق بحيث اصبح الشعب العراقي محروما من ابسط متطلبات الحياة.
عبد الرؤوف
الجمعة، 04-10-2019 04:12 م
هذا الكلام اما غباء شخصي او استغباء للناس
عربي مراقب
الجمعة، 04-10-2019 11:36 ص
من يسمع يعتقد ان العراقيين عايشين ومرتاحين ولا ينقصهم الا الاحتفالات بأشياء تافهة مثل مراسم أربعينية الحسين ,, عندما يعجر الجميع عن قول الحقيقة تلوح امريكا واسرائيل كشماعة لتعليق فشل الحكومات وللتغطية علي النهب والسرقة لاموال الشعوب من الطغمة الحاكمة ,,, لو طبقة شريعة الله وقطعت يد كل سارق ابتداء من الحكام والوزراء والنواب لكان العالم العربي من افضل شعوب الارض ولعم الخير علي الجميع. و لا ننسي تدخل ايران المجوس بالعراق اخرها الف عام .

خبر عاجل