سياسة عربية

وزير أردني سابق يدعو الملك للقيام بـ"ثورة بيضاء"

احتقان في الشارع الأردني مع تزايد الضغوط الاقتصادية على المواطن - جيتي
احتقان في الشارع الأردني مع تزايد الضغوط الاقتصادية على المواطن - جيتي

دعا وزير الإعلام الأردني الأسبق، طاهر العدوان، إلى صورة بيضاء في الأردن، داعيا الملك لتطبيقها بأدوات الشرعية، لتحقيق شعار "إصلاح النظام" الذي يرفعه الأردنيون.

وقال العدوان في تغريدة له على تويتر، تعقيبا على خطاب الرئيس التونسي، قيس سعيّد، إن إصلاح ما حصل في تونس هو ثورة بأدوات شرعية، وإنه يتمنى على الملك، عبدالله الثاني، بوصفه رأس الشرعية، القيام بثورة بيضاء.

 

 

 


في سياق متصل، انتقد وزير الداخلية الأسبق، حسين المجالي، كل من ينادي بشعار "إسقاط النظام" في الأردن، قائلا إنه تقليد أعمى لا يفيد.

 

اقرأ أيضا: مظاهرات وإغلاق شوارع بمدينة في الأردن عقب اعتقال نشطاء

وفي تغريدة له على تويتر، قال المجالي: "يسقط كل من ينادي بإسقاط النظام (...) نحن من تراب هذا الوطن نحافظ عليه بالدفاع عن ترابه وعن قيادته الهاشمية. هذهِ القلة لا تعي ما تطالب به".

 

 

 


في وقت سابق، اندلعت مظاهرات في محافظة الزرقاء الأردنية عقب توقيف أشخاص محسوبين على الحراك الشعبي.

وكشفت وسائل إعلام محلية أنه تم إغلاق بعض الشوارع بالإطارات المشتعلة، فيما تعاملت الأجهزة الأمنية معها باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وأوضحت أن "مواطنين وناشطين من حراك أبناء قبيلة بني حسن أغلقوا إشارة المصفاة في لواء الهاشمية، يوم الجمعة، وبشكل جزئي، وذلك احتجاجا على حملة اعتقالات قامت بها الأجهزة الأمنية خلال الساعات الماضية، وشملت توقيف خمسة ناشطين".

التعليقات (0)