سياسة عربية

نائب مصري يدعو لمنع محاولة فتح تحقيق دولي بوفاة مرسي

الشهاوي: "تقرير البرلمان الأوروبي حول حقوق الإنسان في مصر تضمن معلومات مغلوطة وأكاذيب"- جيتي
الشهاوي: "تقرير البرلمان الأوروبي حول حقوق الإنسان في مصر تضمن معلومات مغلوطة وأكاذيب"- جيتي

دعا برلماني مصري، إلى ضرورة تدخل الحكومة المصرية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والأجهزة المعنية، لوقف أي محاولات لفتح تحقيق دولي في وفاة الرئيس المصري محمد مرسي خلال جلسة محاكمته بالقاهرة.

 

وهاجم عضو مجلس النواب المصري، تامر الشهاوي، البرلمان الأوروبي على خلفية تقريره الأخير حول  حقوق الإنسان في مصر، قائلا: "البرلمان الأوروبي، بات مطية في أيدي منظمات ذات أهداف مشبوهة".

 

وزعم الشهاوي، في طلب إحاطة عاجل إلى الحكومة والخارجية المصرية، أن تقرير البرلمان الأوروبي، حول حقوق الإنسان في مصر، تضمن معلومات مغلوطة وأكاذيب لا أساس لها من الصحة.


وقال إن "صدور التقرير المذكور، تواكب مع قيام أحد المحامين الدوليين في حقوق الإنسان (توبي دمان- وهو محام دولي لدى الجنائية الدولية ومعروف بمواقفه ضد مصر ومساندته للجماعات الإرهابية في كل دول العالم)، بالتقدم بشكاوى وطلبات لدى الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي، للتحقيق في أسباب وفاة الرئيس مرسي".

 

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تطلب تقريرا حول ملابسات وفاة مرسي

 

التعليقات (3)
امازيغي
الأربعاء، 30-10-2019 02:05 م
عبدالله محمد علي : التحقيق يبرز الحقائق والحقيقة مهمة لكل المصريين فهم اهل الحقائق وهم اهل الحضارة :متى كان المصريين اهل الحقائق هم مجرد عبيد يعشقون الرقص مثل النسوان وهم ليسوا برجال بدليل الفيديوهات المنتشرة على نطاق واسع تصف فيه نسوة مصر بان لا رجال في مصر فهم جبناء رخصاء يموتون مثل الكلاب الضالة في اي بقعة في مصر سواء غرقا او رميا اوتصفية وازيدك من البيت شعرا ان يموت رئيس شرعي في المحكمة وامام القضاء ويدفن ليلا وتحت حراسة مشددة
احمد
الأربعاء، 30-10-2019 12:49 م
هل من المعقول ان يوافق القاتل على ان تتم محاكمته على جريمته?
عبدالله محمد علي
الأربعاء، 30-10-2019 09:27 ص
التحقيق يبرز الحقائق والحقيقة مهمة لكل المصريين فهم اهل الحقائق وهم اهل الحضارة

خبر عاجل