حول العالم

الملياردير إلون ماسك يقرر مغادرة "تويتر"

وصف ماسك هيئة البورصة عبر "تويتر" بأنها "هيئة إثراء المضاربين- أ ف ب
وصف ماسك هيئة البورصة عبر "تويتر" بأنها "هيئة إثراء المضاربين- أ ف ب

أعلن مؤسس مجموعة "تيسلا" إلون ماسك عبر تغريدات مقتضبة عزمه على ترك "تويتر"، من دون التطرق إلى المشاكل الكثيرة التي تسببت بها رسائله المثيرة للجدل عبر الشبكة خلال السنوات الأخيرة.

وجاء في تغريدة للملياردير: "لست متأكدا من أن تويتر جيد"، مضيفا أن "+ريديت+ لا يزال يبدو جيدا" و"أنا سأوقف اتصالي (بشبكة تويتر)"، من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وكان إلون ماسك من المستخدمين النشطين لشبكة "تويتر"، إذ دأب على التغريد يوميا مع رسائل عدة في اليوم أحيانا، خصوصا بشأن شركته لكن أيضا لكتابة دعابات وتعليقات تتناول مواضيع مختلفة.


واعتبرت هيئة إدارة البورصة الأميركية جزءا من تغريدات ماسك جاءت بمضمون من شأنه أن يخدع المستثمرين ويؤثر على سعر أسهم "تيسلا".

 

اقرأ أيضا: اتفاق يرغم ماسك على التخلي عن رئاسة مجلس إدارة "تيسلا"

وبدأت النزاع بين ماسك وهيئة إدارة البورصة بعد تغريدة كتبها في 7 آب/ أغسطس 2018 قال فيها إن "تيسلا" باتت تملك التمويل اللازم للخروج من البورصة، ما أدى إلى ارتفاع كبير في سعر أسهم "تيسلا" وألحق خسائر كبيرة بالمستثمرين الذين راهنوا على انهيار المجموعة.

وتوصل الفريقان إلى اتفاق رضائي في تشرين الأول/ أكتوبر 2018. وبعد بضعة أيام، وصف ماسك هيئة البورصة عبر "تويتر" بأنها "هيئة إثراء المضاربين".

وخلال الربيع الماضي، بعد تصريح مخادع جديد بشأن عدد السيارات التي ستنتجها "تيسلا" في 2019، جرى التوصل إلى اتفاق جديد مع هيئة الأسواق المالية وافق مؤسس الشركة بموجبه على شرط استحصال التغريدات المتصلة بـ"تيسلا" على موافقة مسبقة قبل نشرها.

لكن ماسك واظب على كتابة تغريدات مثيرة للجدل عبر "تويتر" تسببت إحداها بملاحقة قضائية في حقه بتهمة التشهير بعدما وصف عالم كهوف بريطاني بأنه متحرش بالأطفال.

وبعد الاستنكار الذي أثارته تعليقاته عبر "تويتر"، تقدم إلون ماسك باعتذاره إلى عالم الكهوف هذا ومسح الرسائل المسيئة.

 

 

 

 

 

التعليقات (0)