سياسة عربية

مباحثات تركية قطرية تحضيرا لاجتماع "اللجنة الاستراتيجية"

تشهد العلاقات التركية القطرية تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على مختلف الأصعدة- الأناضول
تشهد العلاقات التركية القطرية تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على مختلف الأصعدة- الأناضول

عقد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الأحد، مباحثات مع نظيره القطري محمد آل ثاني، في العاصمة القطرية الدوحة، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب قضايا إقليمية ذات اهتمام مشترك.


وذكرت وسائل إعلام تركية أن اللقاء بين الوزيرين القطري والتركي، يأتي في إطار التحضير للاجتماع الخامس للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين.


وتشهد العلاقات التركية القطرية تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير بين البلدين واتفاق في وجهات النظر تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما قضايا الشرق الأوسط.

 

اقرأ أيضا: توقيع اتفاقية تعاون أمني بين تركيا وقطر بشأن "مونديال 2022"


وكانت الدوحة وأنقرة وقعتا الخميس الماضي، برتوكول تعاون أمني بينهما، حيال التدابير الأمنية المتخذة لتنظيم مونديال كأس العالم 2022، والذي سيقام في قطر.


والتقى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، رئيس مجلس الوزراء القطري، وزير الداخلية، عبد الله بن ناصر آل ثاني والوفد المرافق له، بالعاصمة أنقرة.


وفي كلمة له خلال الاجتماع، قال آل ثاني، إن "الزيارات المتبادلة تساهم في تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين الجانبين"، لافتا إلى أنه "تم التوقيع على اتفاقية تعاون حيال التدابير الأمنية المتخذة لتنظيم مونديال 2022 التي تستضيفها قطر، للاستفادة من خبرات تركيا، خاصة في مجال الأمن، وندرك أنكم ستقفون معنا خلال أيام المونديال"، وفق قوله.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل