سياسة عربية

"المرزوقي" يعلن اعتزال الحياة السياسية بتونس (شاهد)

أول رئيس في الوطن العربي يأتي إلى سدة الحكم ديمقراطيا، ويسلم السلطة ديمقراطيا بعد انتهاء مدة ولايته- جيتي
أول رئيس في الوطن العربي يأتي إلى سدة الحكم ديمقراطيا، ويسلم السلطة ديمقراطيا بعد انتهاء مدة ولايته- جيتي

أعلن رئيس تونس الأسبق، المنصف المرزوقي، مساء الأحد، اعتزال الحياة السياسية بالبلاد، بعد مسيرة حافلة، لا سيما في مرحلة ما بعد ثورة عام 2011.

وفي بيان مكتوب، وكلمة مصورة، عبر صفحته على "فيسبوك"، قال المرزوقي إنه قرر الانسحاب من رئاسة حزب حراك تونس الإرادة، وكذلك من الساحة السياسية، على إثر نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي خسر فيها لصالح المستقل "قيس سعيد".

 


واستدرك بالقول إنه سيبقى "ملتزما بكل قضايا شعبي وأمتى التي سأواصل خدمتها بما أستطيع بطرق وفي مجالات أخرى".

اقرأ أيضا: سعيّد يعلّق على انتقاله للجولة الثانية.. والمرزوقي يؤيده (شاهد)

والمرزوقي هو رئيس الجمهورية التونسية الرابع (2011- 2014)، وأول رئيس في الوطن العربي يأتي إلى سدة الحكم ديمقراطيا، ويسلم السلطة ديمقراطيا بعد انتهاء مدة ولايته.

وتاليا نص البيان:

 

التعليقات (5)
Reda
الإثنين، 25-11-2019 06:28 م
تحية احترام وتقدير لهذا الرجل رجل كبير ومحترم، بارك الله فيه وحفظه الله لتونس وللعرب والمسلمين
مسلم
الإثنين، 25-11-2019 02:34 م
رجل لم يأخذ حقه كما يجب ولكننا سنظل نتذكره بكل فخر وإعتزاز شتان مابينه وبين السيسي الخائن
محمد قذيفه
الإثنين، 25-11-2019 08:22 ص
سلام على المرزوقي في الصالحين الصادقين الصابرين ،سلام على أبي الديمقراطية العربية ،سلام على من لم يتلطخ لسانه بالكذب ولا يده بالسرقة ،سلام على مجاهد ومدافع عن الثوابت الوطنية والوحدة العربية ،سلام على من لم يغير ولم يبدل ولم يبع ولم يشتر ولم يناور ولم يراوغ بل كان مع العدل والقانون وخير الأمة أينما كان ،سلام على رجل يملك قلب أسدولسان عسل وفكر حديقة خضراء ،لم يحقد ولم ينتقم ممن آذوه ،ان خروجك من الساسة أحزننى أنا المواطن الكادح الحالم والطامح لأمة يسود الاخاء والوفاق لترتفع هامة الأمة التي أرهقها الططأطؤ والانحناء وأضعفتها الفرقة والتشرذم ،حزنت كثيرا لابتعادك عن الساسة فاننا نحن المواطنين الحالمين نراكم النجوم التي ستضيء ليالينا الحالكات ومافتئنا نعق الآمال العراض عن كل مسؤول عربي بزغ فجره الاأننا بعد وقت قصير يظهر لنا زيفه ويخيب الرجاء فيه الا معك فقد بقينا متشبثين بك حتى البارحة ،حفظك الله وسدد خطاك ومنك العافية والسلامة والتوفيق ،ووفق الاستاذ قيس وقواه لقيادة دفة سفينة تونس الى بر الأمان وقيض له بطانة جيدة تحب الوطن وهواها تونسي أصيل وحفظ أمتنا وجمع شملها وجعل رأيها عند خيارها وأخزى الله كا خائن لقضايا الامة
ناقد لا حاقد
الأحد، 24-11-2019 11:33 م
رجل كبير و محترم ، بارك الله فيه و حفظه الله لتونس و للعرب و المسلمين
د طارق - مصر المخطوفة
الأحد، 24-11-2019 08:34 م
تحية احترام وتقدير لهذا الرجل الذي لم نشهد له قط بأي موقف مخزي أو متخاذل تجاه قضايا أمته العربية والإسلامية وقبلها قضايا وطنه تونس بالطبع. حللت للمشهد السياسي محترما وغادرته محترما. درس لكل من يتفوه إفكا بأن السياسة نجاسة وبالتالي من الحتمي لأي سياسي أن يكون نجسا ملتويا منحرفا كاذبا. لا ليست تلك هي السياسة بل هذه قرصنة ونشاط إجرامي مغلف فقط برداء السياسة. فخامة الرئيس المرزوقي رجل سياسة نظيف يبدو أنه جاء ليعلم الأجيال كيف تكون السياسة مهنة محترمة يتوق لممارستها كل غيور على وطنه حلمه أن يتغير واقع بلده للأفضل. شكرا سيادة الرئيس.