سياسة دولية

وسائل إعلام إيرانية: مليونية مؤيدة للحكومة في طهران (شاهد)

وسائل إعلام إيرانية قالت إن المظاهرات انطلقت "دفاعا عن أمن البلاد" - فارس
وسائل إعلام إيرانية قالت إن المظاهرات انطلقت "دفاعا عن أمن البلاد" - فارس

قالت وسائل إعلام إيرانية الاثنين إن "أهالي طهران" نظموا ما قالت إنها "مسيرات مليونية تنديدا بأعمال الفوضى والشغب التي جرت الأسبوع الماضي"، في إشارة للمظاهرات التي شهدتها مدن إيرانية  احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية.


وقالت وكالة أنباء فارس إن "مسيرات انطلقت من مختلف أنحاء طهران متجهة نحو ساحة الثورة في قلب العاصمة دفاعا عن أمن البلاد".


ولفتت إلى أن المشاركين "عبروا عن استنكارهم وتنديدهم بممارسات مثيري الشغب والفوضى والذين قاموا بأعمال تخريب طالت مؤسسات الدولة ومنها الخدمية وإحراق البنوك ونهب المتاجر والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة"، وفق تعبيرها.


وذكرت الوكالة أن المشاركين "رفعوا  شعارات "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل" وأذنابهما الذين لعبوا دورا في الحث والتشجيع على أعمال الشغب في إيران من قبل عملائهم من المناهضين للثورة والزمر الإرهابية".

 

 

 


وفي وقت سابق الاثنين، قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن "مظاهرة حاشدة مؤيدة للحكومة" سيتم تنظيمها في طهران "ستظهر للعالم من هم الإيرانيون الحقيقيون".


وتأتي المظاهرات بعد احتجاجات شهدتها مدن إيرانية رفضا لرفع أسعار الوقود واحتجاجا على الأوضاع الاقتصادية، شهدت اعتقالات واسعة فيما قالت منظمات حقوقية دولية إن العشرات قتلوا خلالها.

التعليقات (0)