سياسة عربية

"عرب تركيا" يبدأون ببحث خيارات بديلة بسبب قانون الإقامة

يحاول البعض إيجاد طرق بديلة لتجديد إذن الإقامة في تركيا - جيتي
يحاول البعض إيجاد طرق بديلة لتجديد إذن الإقامة في تركيا - جيتي

بدأت عائلات عربية، ومقيمون في تركيا، إعادة تقييم خياراتهم بشأن الإقامة في تركيا، بعد تشديد دائرة الهجرة إجراءات منح إذن الإقامة في البلاد لعدد من الجنسيات، من بينها عربية.


وبدأت دائرة الهجرة بإرسال رسائل نصية إلى المقيمين فيها تحت بند "الإقامة السياحية" قصيرة الأمد، بأن الإقامة لن يتم تجديدها للسياحة بعد عام واحد من المكوث في تركيا، وسيتم إهمال الطلبات الجديدة ما لم تكن لأغراض أخرى محددة سلفا.

 


والأغراض الأخرى بحسب دائرة الهجرة هي الدراسة، أو العلاج، أو امتلاك عقار غير منقول، أو إدارة تجارة، أو الإقامة بقصد العمل بشكل رسمي وقانوني.


يذكر أن أغلب المقيمين العرب في تركيا هم مقيمون تحت بند "السياحة" والتي كان يتم تجديدها بشكل عام دون أي تعقيدات، غير أن دائرة الهجرة بدأت بتشديد شروط الإقامة السياحية مؤخرا قبل أن تحسم الجدل بقرار عدم تجديدها لأكثر من عام واحد.


وكانت السلطات التركية أنذرت سابقا أصحاب العمل، ودعتهم لتصويب أوضاعهم، كما بدأت حملة على العمالة غير المرخصة والتي يعمل بها عدد من الجنسيات، من بينهم عرب.


واستثنى قرار دائرة الهجرة عددا من الجنسيات العربية مثل السوريين، والمصريين، والليبيين، والسودانيين.

 



التعليقات (2)
عماد
الجمعة، 06-12-2019 05:00 م
السؤال الذي يطرح نفسه ما دور العرب ألسنة : هجرة لاستبداد قيادييهم بدون هدف في البلد المستقبل !
احمد
الجمعة، 06-12-2019 03:52 م
كانت تركيا لسنوات امل عرب المنطقه بل كانوا ينظرون لاردوغان كمخلص و هاهي تعود حليمه لعادتها القديمه فتعود تركيا الى مكانها السابق بلد مغلق على نفسه و بسياسه اتاتوركيه عنصريه تكره العرب و في النهايه هي الطرف الخاسر حين تفقد فرصه تاريخيه لتشغل دور مهم و مؤثر في المنطقه فبعدما تسيدت ايران الشيعه و اصبحت ممثلا لهم و انسحاب السعوديه عن دورها الكاذب كممثل للسنه في العالم الاسلامي برزت تركيا خلال العشر سنوات الاخيره لتحل محل السعوديه و هاهي تتراجع

خبر عاجل