سياسة عربية

هكذا ردت حكومة دبي على حملات مقاطعة المنتجات الإماراتية

اتهمت حكومة دبي من تصدروا حملة مقاطعة المنتجات بأنهم من خارج السعودية- جيتي
اتهمت حكومة دبي من تصدروا حملة مقاطعة المنتجات بأنهم من خارج السعودية- جيتي

وصفت حكومة دبي قيام نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بحملة لمقاطعة منتجات الإمارات بأنها "حملة مشبوهة" و"محاولة للإساءة للعلاقات بين الإمارات والسعودية في المجال التجاري".

 

وعبر سلسلة تغريدات على "تويتر" رد المكتب الإعلامي لحكومة دبي على ما وصفه بأنه "حملة مشبوهة ضد المنتج الإماراتي"، بأن "المشاركين في الحملة رددوا مجموعة من الأكاذيب ومنها عدم وجود رقابة ومتابعة للسلع المصنعة في جبل علي، وهذا خطأ كبير فالجهات الإماراتية ومختلف السلطات المعنية تنشط في المنطقة الحرة لجبل علي لضمان جودة أي منتج".

 

وبحسب "تحليل البيانات"، فقد اتهمت حكومة دبي من تصدروا حملة مقاطعة المنتجات الإماراتية بأنهم "مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي من خارج السعودية ومن دول معروفة بتوجهاتها المعادية للإمارات والسعودية".

 

اقرأ أيضا: أديب يهاجم حملة مقاطعة منتجات الإمارات وسخط سعودي (شاهد)

 

وأضافت "في رد على الادعاءات التي تحاول الإساءة للعلاقات بين الإمارات والسعودية خاصة في المجال التجاري، فشعارنا في الإمارات واضح ما يضر السعودية وشعبها يضرنا كإماراتيين وما يُصدر للسعودية مطابق للمواصفات المشتركة".


وأكدت أن "الجهات الإماراتية ومختلف السلطات المعنية تنشط في المنطقة الحرة لجبل علي لضمان جودة أي منتج". 

 

تجدر الإشارة إلى أن مغردين نظموا حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة المنتجات والبضائع الإماراتية، التي يتم استيرادها من قبل الجهات السعودية، على خلفية استيراد "دخان" إماراتي جديد بزعم أنه "يحتوي على مواد ضارة".

 
اقرأأيضا : حملة واسعة بالسعودية لمقاطعة المنتجات الإماراتية.. لماذا؟
التعليقات (1)
من سدني
الثلاثاء، 17-12-2019 11:47 ص
الامارات تصدر بضاءع الى استراليا منشأها المستوطنات الصهيونيه وتم تحذير الجاليات العربيه والاسلاميه للتأكد من مصدر البضائع والمنتجات الاماراتية قبل شراءها.

خبر عاجل