سياسة دولية

اعتقال رئيس بلدية بتركيا.. وإطلاق عمليتين ضد العمال الكردستاني

يتعرض الشعوب الديمقراطي لملاحقة السلطات بتهمة ارتباط بعض أعضائه بالعمال الكردستاني- الأناضول
يتعرض الشعوب الديمقراطي لملاحقة السلطات بتهمة ارتباط بعض أعضائه بالعمال الكردستاني- الأناضول

أعلنت وزارة الداخلية التركية، الجمعة، إطلاق عمليتين جديدتين، جنوب شرقي البلاد، ضد حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، في حين أكدت صحف اعتقال رئيس بلدية.

 

وأكدت صحف تركية، الجمعة، اعتقال رئيسة بلدية من حزب "الشعوب الديمقراطي" في منطقة "سور" جنوب شرقي تركيا، واثنين من أعضاء المجلس البلدية، بتهمة دعم "العمال الكردستاني".

 

وسبق أن اعتقلت السطات التركية، مطلع الشهر الجاري، رؤساء ثلاث بلديات عن حزب الشعوب الديمقراطي، في البلاد، بتهمة دعم منظمة العمال الكردستاني، التي تصنفها بـ"كيان إرهابي".

وذكرت الصحف حينها، أن الأمن التركي اعتقل رؤساء بلديات "مرادية"، و"أزولاب"، و"باش قلعة" في محافظة "وان"، بتهمة دعم "العمال الكردستاني".

 

اقرأ أيضا: اعتقال رؤساء 3 بلديات بتركيا بتهمة دعم "العمال الكردستاني"

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أن قوات الأمن أطلقت عمليتي "الكاسر-9 جبل جودي" بولاية شرناق، و"الكاسر-10 وادي قازان" في ولاية هكاري.

وشدد البيان على أن إطلاق العمليتين يأتي في إطار "مكافحة أنشطة المنظمة الإرهابية، التي تسعى لاستغلال ظروف الشتاء للتحضير لهجماتها".

وأوضح أن عملية "الكاسر-9 جبل جودي" يشارك فيها 1260 فردا من 84 فرقة من قوات الدرك والقوات الخاصة، بإشراف قيادة الدرك في شرناق.

 

اقرأ أيضا: تركيا تطلق عملية " الكاسر 6" ضد عناصر العمال الكردستاني

وأضاف أن عملية "الكاسر-10 وادي قازان" يشارك فيها 730 فردا من 48 فرقة من قوات الدرك والقوات الخاصة، بإشراف قيادة الدرك في هكاري.

وفي 19 آب/ أغسطس الماضي، أطلقت وزارة الداخلية التركية عملية "الكاسر" ضد حزب العمال الكردستاني، في أرياف ولايات "هكاري" و"شرناق" و"وان" جنوب شرقي البلاد، وأتبعتها بعمليات متتالية حملت الاسم ذاته.

التعليقات (0)