صحافة دولية

صحيفة: لا تسوية بمباحثات روسية تركية حول ملفي سوريا وليبيا

وفد تركي زار موسكو لإجراء مباحثات حول سوريا وليبيا- الأناضول
وفد تركي زار موسكو لإجراء مباحثات حول سوريا وليبيا- الأناضول

أوردت صحيفة روسية، في تقرير لها، أن المحادثات الروسية التركية بشأن الملفين السوري والليبي، تأخذ وقتا أطول من المتوقع، وسط مماطلة من الجانبين للوصول إلى اتفاق واضح.

 

وقالت صحيفة "فيدوموستي" الروسية، الخميس، إن "المحادثات بين وفد تركي ودبلوماسيين روس في موسكو استمرت ثلاثة أيام، وهي مدة أطول بكثير مما كان متوقعا، حيث حاول الطرفان التوصل إلى تسوية لأزمتي سوريا وليبيا".

 

اقرأ أيضا: وفد تركي في موسكو لإجراء مباحثات حول سوريا وليبيا

وسافر الوفد التركي إلى روسيا الاثنين الماضي، لإجراء محادثات بخصوص سوريا في أعقاب تقارير عن أن هجمات بدعم روسي هناك تجبر عشرات الآلاف من السوريين على الفرار باتجاه تركيا.

 

اقرأ أيضا: الحكومة التركية تعد مذكرة حول إرسال قوات إلى ليبيا

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، الثلاثاء الماضي، إن روسيا ستعمل على وقف الهجمات في منطقة إدلب بشمال غرب سوريا، وذلك بعد محادثات مع الوفد التركي في موسكو، مضيفا أن أنقرة تتوقع الوفاء بهذا الوعد.

وبحث الطرفان أيضا الوضع في ليبيا، بعدما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي إن بلاده لن تبقى صامتة إزاء "مرتزقة" يدعمون قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر مثل مجموعة فاغنر المدعومة من روسيا والمؤلفة من متعاقدين عسكريين من القطاع الخاص.

وتقول موسكو إنها قلقة جدا بشأن احتمال نشر قوات تركية في ليبيا.

 

اقرأ أيضا: أردوغان: ليبيا طلبت تدخلنا.. وتفويض برلماني بذلك في يناير

التعليقات (0)