سياسة عربية

شخصيات مصرية معارضة تعلن تأسيس "مجموعة العمل الوطني"

"مجموعة العمل الوطني المصري" تضم عددا كبيرا من الرموز السياسية ذات المرجعيات المختلفة في الداخل والخارج- جيتي
"مجموعة العمل الوطني المصري" تضم عددا كبيرا من الرموز السياسية ذات المرجعيات المختلفة في الداخل والخارج- جيتي

أعلنت شخصيات مصرية معارضة عن تدشين ما أسموها "مجموعة العمل الوطني المصري" قالوا إنها تضم "فريقا من السياسيين داخل وخارج مصر، من شتى الأطياف السياسية المصرية، وبتمثيل يجمع بين ذوي الخبرة السياسية الواسعة والشباب الواعد".

وأضافوا، في بيان لهم، الاثنين، حصلت "عربي21" على نسخة منه، أن "هذه المجموعة للعمل السياسي نشأت في ظل التوافق على مبادئ وأولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة، وفي ظل استشعار الخطر الكبير الذي يمر به الوطن في ظل منظومة الحكم العسكري الدكتاتوري".

 

اقرأ أيضا: أيمن نور يعلق على الوثيقة التي عرضها محمد علي

وشدّدوا على أن النظام العسكري الحاكم لمصر "لم تعد له أية مبادئ أو ثوابت، واستمر في التفريط في أرض الوطن وثرواته ومقدراته، وفي إفقار وإذلال وقمع المصريين بكافة توجهاتهم، وفي القيام بمغامرات وانتهاكات عرّضت الأمن القومي للخطر".

وقالوا: "سوف نقوم بالتعبير عن الموقف السياسي من مختلف القضايا كلما اقتضت الضرورة واضعين نصب أعيننا الإجماع الشعبي، آملين أن نعبر بأمانة وصدق عن ثوابت شعبنا ورفضه للممارسات القمعية وتطلعه للتغيير الجذري والشامل للأوضاع الكارثية التي تتعرض لها مصرنا العزيزة".

 

اقرأ أيضا: الفنان محمد علي يعلن نص "وثيقة التوافق المصري" (شاهد)

واختتمت "مجموعة العمل الوطني المصري" بيانها بالقول: "حفظ الله مصر وشعبها، وهيّأ لها أسباب الخلاص من هذا النظام المستبد حتى تتبوأ المكانة اللائقة بها في المنطقة والعالم بأسره".

إلى ذلك، علمت "عربي21"، نقلا عن مصادر قيادية في "مجموعة العمل الوطني المصري"، أن عددا كبيرا من الرموز السياسية ذات المرجعيات المختلفة تشارك في تلك المجموعة، وخاصة معظم الرموز المعارضة المتواجدة في تركيا، والولايات المتحدة، وأوروبا، وفي بعض الدول العربية، وفي مصر.  

التعليقات (4)
طارق1965
الثلاثاء، 31-12-2019 12:09 م
اصحاب المقال بالعربي ملعون أبوكم على ابو الوثيقة على ابو محمد علي خول مصر . ومسيره بيقع وبنعرف مين فيكم اللي وراه وبنصفيكم .
جمال الجمل
الثلاثاء، 31-12-2019 05:00 ص
انا عايز اقول للارهابيين دول انتم عار على الوطن العربي كله ولو فيكم راجل ييجي مصر ويناضل من هنا احسن ما تتخابر على البلاد ال خيرها عليك انت وابوك الكلب ال خلف خاين يا حيوان يا ابن الحيوان يا إرهابي يا ابن الحرام يلعنك انت وأمك وبوك الحمار انتم شوية مرتزقة وكلاب
عبد الله
الإثنين، 30-12-2019 01:58 م
تشكيل أي مجموعة عمل داخل مصر غير مجدي لأن سيسي مصر لابس بامبرز من الرعب من أي تجمع حتى ولو كانوا شخصين وسيحارب أي تجمع معارض بالجيش المصري بتاع الجمبري والجبنة المش والمربى واللحمة الشمبري.
مصري جدا
الإثنين، 30-12-2019 10:55 ص
في نهايات عهد مبارك وبالتحديد في العام 2004 نزلت حركة كفاية للشارع لتحرك الماء الراكد ،، وتعددت وقتها الكيانات المعارضة كبديل للأحزاب القديمة والتي أصبحت جزء وظيفي من النظام الحاكم الخاضعة لقواعد اللعبة التي يحددها النظام ،، وقتها تصدر المشهد حوالي 100 شخصية شابة ومسنة كانوا هم المكون الوحيد لكل الكيانات الموجودة مع اختلاف الأسماء ،،، ومع اختلاف الظروف والأحوال للأسوأ طبعا ،، يعاد نفس المشهد أقل من 100 شخصية تكون كل فترة كيان جديد وتخرج بمبادرة جديدة ،، في خلال 48 ساعة خرج علينا أصحاب وثيقة محمد على واليوم مجموعة العمل الوطني ،،، ولم يتكلم أحد عن الإجراءات العملية لازاحة النظام ،، كلهم يتحدثون عن مرحلة ما بعد السيسي ،، سؤال سيئ الظن ، هل المخابرات العامة هي التي تكون هذه المجموعات بهدف تجاوز مرحلة السيسي حتى تنتهي والكلام كله حول ما بعد السيسي ،، سؤال سيئ الظن من كثرة الإخفاقات والآلام ،،