سياسة عربية

مصدر لـ"عربي21": شركة طيران سورية تنقل "مرتزقة" إلى ليبيا

 شركة "أجنحة الشام" أعلنت سابقا عن إطلاق خط جوي مباشر يربط بين بنغازي ودمشق- جيتي
شركة "أجنحة الشام" أعلنت سابقا عن إطلاق خط جوي مباشر يربط بين بنغازي ودمشق- جيتي

تواصل شركة "فاغنر" الروسية نقل مقاتلين، إلى الأراضي الليبية لدعم قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، في هجومها على العاصمة طرابلس.

وفي هذا الصدد، كشف خبير عسكري سوري، لـ"عربي21" عن تسيير شركة "أجنحة الشام" السورية الخاصة للطيران المملوكة لقريب رئيس النظام السوري رامي مخلوف، رحلات بشكل يومي من مطار دمشق إلى مطار بنينا ببنغازي.

وأوضح الخبير الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الشركة تقوم بنقل عناصر مرتزقة روس وسوريين من مليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لنظام الأسد، للقتال في ليبيا إلى جانب قوات حفتر.

ووفق المتحدث ذاته، فإن مجموع ما تم نقله من العناصر السوريين إلى ليبيا، يصل إلى حوالي 300 عنصر، حتى الآن.

وكانت شركة "أجنحة الشام" قد أعلنت في 11 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عن إطلاق خط جوي مباشر يربط بين بنغازي ودمشق، ما يؤكد حديث المصدر.

 

اقرأ أيضا: متحدث باسم الوفاق لعربي21: مقاتلو سوريا بليبيا يتبعون حفتر

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات حكومة الوفاق الليبية، مصطفى المجعي، كشف أن اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، قام بـ"فبركة" مقاطع فيديو، تزعم أنها لمقاتلين سوريين في العاصمة طرابلس، بهدف التغطية على فضيحة استعانته بالمرتزقة الروس من شركة "فاغنر" ولإبعاد النظر عن هزائمه المتلاحقة.

وأكد المجعي في تصريحات سابقة لـ"عربي21" أن "قوات "الجنرال المتمرد" قامت بعمل "بروباغندا" وإثارة، وورطت بعض الصحف في ذلك من أجل إبعاد الصورة عن المرتزقة المتواجدين في صفوف قوات "حفتر" ومنهم السودانيون والروس والمصريون".

ونفت حكومة الوفاق الليبية، الأحد، صحة مقاطع مصورة يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الموالية لحفتر، والتي تظهر بعض المقاتلين السوريين في أحد المعسكرات الليبية.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، في بيان نشره عبر صفحته بـ"فيسبوك"، إن المقاطع المصورة التقطت في مدينة إدلب السورية، بعد التحقق منها بالتواصل مع القنوات الإخبارية والمحلية والدولية.

من جانبه نفى "الجيش الوطني السوري" المعارض، عبر بيان نشره على صفحة التوجيه المعنوي بـ"تويتر"، إرسال أي من قواته وتشكيلاته العسكرية إلى ليبيا، مضيفا "أولوياتنا هي حماية أهلنا السوريين من النظام وداعميه الروس والإيرانيين".

التعليقات (1)
مجد
الخميس، 02-01-2020 02:26 م
سراج وحفتر كلاب خونه باعوها سراج باعها إلى اوردغان السفاح والطفل المدلل ابن موززه وحفتر باعها للشيطان العرب بن زايد والمراهق محمد بن سلمان وأما عن الشعب اليبي غبي احمق لايعرف سوى الغباء

خبر عاجل