سياسة عربية

الحشد الشعبي يعلن اجتماع قياداته.. و"النجباء" تنعى سليماني

الأمين العام لحركة النجباء في العراق أكرم الكعبي- روداوو
الأمين العام لحركة النجباء في العراق أكرم الكعبي- روداوو

أعلنت مصادر مقربة من الحشد الشعبي، صباح الجمعة، اجتماع قياداته وما يسمى بـ"المقاومة الإسلامية"، بعد الضربة الأمريكية في بغداد، التي راح ضحيتها قائد فيلق قدس الإيراني قاسم سليماني، وكذلك أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي.

 

وأكدت أن الاجتماع يأتي "لبحث الرد على مقتل سليماني".

 

من جانبه، علق الأمين العام لحركة النجباء، أكرم الكعبي، الجمعة، على العملية الأمريكية في العراق، وقال إن "أمريكا الشر، ارتكبت حماقة ستندم عليها".

وأضاف في بيان رسمي: "يجب أن نبقى ثابتي العزم، مصرين على تحقيق الأهداف المقدسة التي لأجلها جمعنا، ولا ننكسر في أحلك الظروف، فإننا إن انكسرنا سنخسر المعركة".

 

اقرأ أيضا: الحرس الثوري والبنتاغون يؤكدان مقتل سليماني ببغداد (شاهد)

وتابع: "دماؤهم ستكون ثورة وسيلا يجرف كبرياء الأمريكيين وغرورهم وأذنابهم، لنحرر العراق ونطهره من قذاراتهم".

وقال: "فلتعلم أمريكا أنها ارتكبت حماقة ستندم عليها، فبقدر ما في قلبونا من ألم وحسرة على فقد طاهر القلب والسريرة، ورفاقه، عهدا علينا أن كل ذلك الألم وتلك الحسرة ستتحول إلى حماس وغضب وثورة نترجمها أرقاما على أرض الواقع، وإن غدا لناظره لقريب".

وكان الحرس الثوري الإيراني أقر في وقت سابق بمقتل قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، في ضربة أمريكية بالعاصمة العراقية بغداد ليل الخميس.

 

اقرأ أيضا: "العراقيون يرقصون".. هكذا علق بومبيو على اغتيال سليماني

 

يشار إلى أن الرئاسيات الثلاث في العراق، ما تزال ملتزمة الصمت بشأن العملية الأمريكية على الأراضي العراقية.

التعليقات (1)
منذر
الجمعة، 03-01-2020 08:46 ص
مقتل المجرم النازي الفاجر سليماني هو نصر وفتح من الله...نسأل الله الموت والحرق لكل الذين قتلوا الشعب السوري والعراقي واليمني والمصري والليبي واللبناني...

خبر عاجل