سياسة عربية

النظام السوري يخرق "الهدنة الروسية" في إدلب

قصف النظام السوري في الشمال مستمر- جيتي
قصف النظام السوري في الشمال مستمر- جيتي

خرقت قوات النظام السوري وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه روسيا في مدينة إدلب وريفها بالاتفاق مع تركيا، لتستمر بقصف المدنيين في الشمال السوري.

 

وخرج السوريون في الشمال السوري، الجمعة، في مظاهرات ضد النظام السوري، وتنديدا بانتهاكاته المستمرة للاتفاقات في المنقطة، وقصفه المدنيين وقتلهم.

 

وقام النظام السوري، الجمعة، بقصف مدينة معرة النعمان وريفها في إدلب، بالمدفعية الثقيلة والصورايخ في بلدات تلمنس، معرشمشة، معرشمارين، معرشورين، بابيلا، حرش حنتوتين بريف إدلب الجنوبي.

 

اقرأ أيضا: اتفاق روسي تركي على وقف إطلاق النار بإدلب اعتبارا من اليوم

ويأتي القصف عقب ساعات من إعلان رئيس مركز المصالحة التابع لروسيا، اللواء يوري بورينكوف، وقف إطلاق نار في إدلب شمالي سوريا بالاتفاق مع تركيا.

وقال بورينكوف، بحسب وكالة "تاس" الروسية، إن "العمل بنظام وقف إطلاق النار بدأ في منطقة خفض التصعيد في إدلب السورية، ابتداء من الساعة الثانية أمس الخميس".

وأضاف المسؤول الروسي أن وقف إطلاق النار، جاء وفقا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع الجانب التركي.

ولم تعلق فصائل المعارضة السورية على موقفها من الإعلان الروسي.

 

اقرأ أيضا: أردوغان وبوتين يدعوان لوقف إطلاق النار بليبيا والتهدئة بإدلب

وتخضع محافظة إدلب إلى اتفاق وقف إطلاق نار سابق بين روسيا وتركيا، لكن قوات النظام وروسيا لم يلتزما به، وشنا حملة عسكرية أسفرت عن مقتل 287 شخصا بينهم 90 طفلا، منذ 1 من تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، بحسب ما وثقه فريق "منسقو استجابة سوريا".

التعليقات (1)
المافيا الروسية
الجمعة، 10-01-2020 04:14 م
مجرم الحرب وزعيم المافيا الروسية فلاديمير بوتين يمارس الخداع والمراوغة ولن يفي باي تعهد كعادة الروس لا يمكن الوثوق بهم. لن يردع هذا المجرم الا امتلاك المقومة السورية لدفاعات جوية قارة على التعامل مع طيرانه كما حدث في افغانستان. استنزاف هذا المجرم وجيشه في سوريا وبعث روح الجهاد في الدول الاسلامية الواقعة تحت سيطرة روسيا كفيل بتفكيك الاتحاد الروسي وتخليص العالم من شرور تلك العصابة الاجرامية التي لا تقيم وزنا لحياة البشر.

خبر عاجل