سياسة عربية

قاعدة اليمن يتبنى هجوم فلوريدا وأنباء عن مقتل زعيمه الريمي

"نيويورك تايمز" قالت إن الريمي قتل بغارة أمريكية على مأرب الشهر الماضي- مواقع تنظيم القاعدة
"نيويورك تايمز" قالت إن الريمي قتل بغارة أمريكية على مأرب الشهر الماضي- مواقع تنظيم القاعدة

تبنى تنظيم القاعدة في اليمن الهجوم الذي استهدف قاعدة بينساكولا بولاية فلوريدا الأمريكية، ونفذه الطالب السعودي محمد الشمراني، في كانون أول/ ديسمبر الماضي.

 

ونشر "القاعدة" إعلانا لكلمة مرتقبة لزعيمه قاسم الريمي، تحت عنوان "(ويشف صدور قوم مؤمنين)، مباركة، وتبنى للهجوم على القاعدة الجوية الأمريكية بينساكولا بولاية فلوريدا".

 

ولم يعط التنظيم أي توضيحات أخرى حول علاقته بالطالب الشمراني.

 

وكان البنتاغون أعلن في العاشر من كانون الأول/ ديسمبر وقف التدريب العملي لكل العسكريين السعوديين في الولايات المتحدة، بعد الحادث الذي قتل خلاله الشمراني ثلاثة بحارة أمريكيين، قبل أن يلقى حتفه.
 
وأعلن البنتاغون بعد ذلك في 19 كانون الأول/ ديسمبر أنه لم يجد أي تهديد بعد مراجعة نحو 850 طالبا عسكريا من السعودية يدرسون في الولايات المتحدة.

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن ثلاثة مسؤولين أمريكيين تحدثوا عن اغتيال زعيم قاعدة اليمن، قاسم الريمي في غارة جوية الشهر الماضي.

 

وبحسب الصحيفة، فإن الريمي قتل بغارة شنتها طائرة تجسس من دون طيار، رفقة اثنين آخرين في وادي عبيدة بمحافظة مأرب.

 

وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة توصلت إلى موقع اختباء الريمي في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وبقيت تراقبه مدة شهرين قبل اغتياله، إلا أن أي جهة رسمية أمريكية لم تعلق على الخبر بعد.

 

اقرأ أيضامعارك تعز.. قوات الحكومة تسيطر على مناطق استراتيجية

التعليقات (2)
دع عنك التفاهات!!
الأحد، 02-02-2020 11:35 ص
السي أي إيه يتبنى 11/9 و كل العمليات الإرهابية في العالم هذا ما قاله المريخي إبن درب التبانة من الوكالة العالمية لقاعدة اليمن من مجرة ماجلان
ربيع اليمن
السبت، 01-02-2020 10:34 م
ح يتبنوا حتى حرائق الغابات في استراليا !راح فيها طالب يمني مسلم وطلاب كانوا زملاء الطالب السعودي محمد!متى قتلوا هؤولاء الشباب المسلمين.؟ليش ماتستهدفون بشار الاسد يقتل المسلمين بالملايين هو وبوتين!رحتم بعد هؤولا الاطفال!هذا شيئ مقرف ولا اصدق ان الشاب السعودي كان مع القاعدة.كان يفجر محمد بن سلمان!افضل لة من قتل زملائة.لا بارك الله فيك ياجارة السوء العجوز الشمطاء ...المومس!

خبر عاجل