سياسة دولية

الشرطة البريطانية تكشف تفاصيل عن هجوم الطعن بلندن

المشتبه به أطلق سراحه من السجن في الآونة الأخيرة- تويتر
المشتبه به أطلق سراحه من السجن في الآونة الأخيرة- تويتر

أعلنت الشرطة البريطانية، الأحد، أنها "على ثقة" بأن المشتبه به في هجوم الطعن جنوب لندن هو "سوديش أمان"، الذي أطلق سراحه من السجن قبل نحو أسبوعين فقط.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن "لوسي دورسي"، نائبة مساعد مفوض شرطة العاصمة، قولها إنها واثقة من أن الهجوم كان حادثا معزولا.

 

 

وبحسب صحيفة "الغارديان"، فإن المهاجم اعترف عام 1018 بارتكابه 13 جنحة إرهابية، وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات، وكان عمره آنذاك 18 عاما. وأفرج عن "أمان" بعد قضائه نصف محكوميته.

 

اقرأ أيضا: هجوم عنصري على فتيات محجبات بلندن باستخدام كلمات جونسون

 

وفي وقت سابق مساء الأحد، أعلنت الشرطة البريطانية قتل شخص بعد قيامه بطعن عدد من الأشخاص، جنوب لندن، وقالت إنها تتعامل مع الحادث باعتباره إرهابيا.

وأعلنت الشرطة أنها تعتقد بوجود "دوافع إسلامية" للهجوم "الإرهابي" الذي أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، موضحة أن المهاجم الذي قتله عناصرها كان يرتدي "حزاما (ناسفا) زائفا".

وتابع بيان لشرطة لندن بأن "العملية سرعان ما اعتبرت عملية إرهابية ونعتقد أن دوافعها إسلامية"، مؤكدا "العثور على جهاز مربوط بجسد المشتبه به... وقد تبين سريعا أنه حزام ناسف زائف".

 

إثر ذلك، وعد رئيس الوزراء بوريس جونسون بالإعلان صباح الاثنين عن "تغييرات جوهرية" في طريقة التعامل مع المدانين بجرائم إرهابية.

 

وشهدت بريطانيا في السنوات الأخيرة موجة هجمات إرهابية، آخرها في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019 حين قتل عثمان خان وهو مدان بالإرهاب -وأفرج عنه في كانون الأول/ ديسمبر 2018- شخصين طعنا في هجوم إرهابي على جسر "لندن بريدج".

التعليقات (2)
عراقي
الإثنين، 03-02-2020 03:59 م
مسرحية متفق عليها بين اجهزة المخابرات الغربية ...اكثر من مهاجم للمدنيين الاوروبيين صادف انهم كانوا قبل ايام قليلة في السجون ..ثم يتم خداعهم بطريقة ما ..ويتم تحديد الهدف للمهاجم من قبل ضابط مخابرات بعد خداعه في السجن ..ثم يعطوه حزام متفجر زائف لكي لا يوقع الكثيرين من الضحايا ..فقتيل او قتيلين وعدة جرحى بين المواطنين والمارة كفيل باحداث الصدمة المنشود منها في الشارع ليتم بعدها قتل المهاجم وتدفن الحقيقة معه ..هذا ما رأيناه في مهاجمي برشلونة في اسبانيا قبل بضعة سنوات عندما هاجم اكثر من مغاربي من خريجي السجون بضعة مواطنين بالسكاكين كذلك وكانوا يحملون جميعهم احزمة متفجرة زائفة !!!! وبقي واحد فقط فر الى المزارع ليجد الفرصة لكشف الحقيقة امام الاعلام ..ولكنهم سرعان ما وجدوه واردوه قتيلا علما انه استسلم للشرطة في احدى مزارع العنب في برشلونة ..-عملية استخباراتية مخادعة القصد منها شحن النفوس ضد الاسلام والمسلمين وايجاد المزيد من التعاطف مع صفقات مشبوهة كصفقة القرن .
ناظم
الإثنين، 03-02-2020 11:37 ص
كلام لا يدخل العقل. اذا كان يكره الغربيين و يريد قتلهم فلماذا لا يستهدفهم بسلاح ناري حتى يوقع ضحايا اكثر كما فعل ارهابي نيوزيلاند ؟ وما الفائدة من ارتداءه حزام تفجير مزيف !.؟؟؟ هم لا يقولون الحقيقة.

خبر عاجل