سياسة عربية

نظام الأسد يعلن التصدي لطائرات مسيّرة قرب مطار "حميميم"

يأتي ذلك بعد وقت قصير من إعلان وزارة الدفاع الروسية تصديها لهجوم جديد على قاعدة "حميميم"- جيتي
يأتي ذلك بعد وقت قصير من إعلان وزارة الدفاع الروسية تصديها لهجوم جديد على قاعدة "حميميم"- جيتي

أعلن النظام السوري مساء الاثنين، تصدي مضاداته الأرضية لطائرات مسيرة تم إطلاقها باتجاه مطار "حميميم" بريف اللاذقية، بحسب وكالة "سانا" للأنباء.


يأتي ذلك بعد وقت قصير من إعلان وزارة الدفاع الروسية، تصديها لهجوم جديد على قاعدة "حميميم".


وقال رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا اللواء يوري بورينكوف، إن "دفاعات قاعدة حميميم تمكنت من رصد طائرات بلا طيار تم إطلاقها من منطقة وقف التصعيد في إدلب باتجاه القاعدة".

 

اقرأ أيضا: قتلى بإدلب واستمرار لتقدم النظام.. ودرونز تستهدف "حميميم"


وفي الإطار ذاته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له، أن "انفجارات عدة سمعت في ريف اللاذقية، ناتجة عن تصدي المضادات الأرضية في قاعدة حميميم، لطائرات مسيرة تستهدف القاعدة العسكرية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية".


وأشار المرصد إلى أن "القاعدة تعرضت لهجوم بطائرات مسيرة قبل يومين، وأسقطتها الدفاعات الدورية في القاعدة الروسية"، إلى جانب التصدي أيضا لهجمات أخرى استهدفت "حميميم" في 19 كانون الثاني/ يناير الماضي.

 
التعليقات (1)
فهمان مربع
الثلاثاء، 04-02-2020 06:36 ص
أرجو من صفحة عربي 21 ان تلتزم الصدق والدقة في نقل الأخبار وان لا تذكر النظام السوري اطلاقا ! انما الاحتلال الروسي فمن تصدى لهذه الطائرات المسيرة هم الروس يا ناس الذين يحتلون الساحل السوري و مطار حميميم ومرفأ طرطوس فالنظام السوري الذين تذكرون لا يسمح له بالدخول الى مطار حميميم او مرفآ طرطوس !!!

خبر عاجل