حول العالم

إقالة أستاذة جامعية من منصبها في الإمارات تثير ضجة واسعة

أثار الاستغناء عن عائشة النعيمي ضجة واسعة في الإمارات
أثار الاستغناء عن عائشة النعيمي ضجة واسعة في الإمارات

أثار قرار إدارة جامعة الإمارات بإقالة أستاذة في الهيئة التدريسية ضجة واسعة، مع حملة تضامن كبيرة معها.

 

وقال أكاديميون إن إدارة الجامعة قررت الاستغناء عن الأستاذة المشاركة في الإعلام، عائشة النعيمي، بسبب انتقادات وجهتها لسياسة الجامعة.

 

وغردت الكاتبة عائشة سلطان، إن "عائشة النعيمي واحدة من بنات الإمارات المعروفات بثقافتهن العالية، والإخلاص لقيم المواطنة، والعمل الأكاديمي النزيه، يشهد بذلك جميع من عرفها، وإن خبر إنهاء خدماتها بهذا الشكل لهو محزن حقا، كما يمثل إهانة لكل إماراتي، ولتاريخ من العطاء قدمته لجامعة الإمارات ولطلابها".

 

وقال الكاتب عبد الغفار حسين: "إذا كان خبر إنهاء عمل الأستاذة الدكتورة عائشة النعيمي من جامعة الإمارات صحيحا، فهو خبر مُحزن، وقرار غير سليم.. فالدكتورة عائشة تُمثل أحسن ما في الشخصية الإماراتية من عِلم وثقافة وأدب وخُلُق قويم، وعلى يدي أمثالها شَبّت الجامعة عن الطوق، ووصلت إلى هذه المراحل من التقدم".

 

وغرد الأكاديمي عبد الخالق عبد الله: "خبر أحزنني مؤخرا: إنهاء جامعة الإمارات خدمات د.عائشة النعيمي، التي أبدت مؤخرا ملاحظات حريصة حول سياسة القبول وبرنامج التحول في الجامعة".

 

وتابع: "أرجو ألّا يكون هناك ارتباط بين إنهاء خدماتها وتغريداتها؛ فهي أكاديمية جادة، خدمت الجامعة أكثر من 30 سنة، وأعطتها أجمل سنوات عمرها".

 

اقرأ أيضا: الإمارات تعلن اكتشاف حقل غاز بقدرة 80 تريليون قدم مكعب

 

التعليقات (2)
مصري
الثلاثاء، 04-02-2020 08:57 ص
في الامارات التي لم ترقي بعد لكونها دولة كل شئ حسب الاهواء و النزوات الشهوات فما بالك بتلك الجمعية اقصد الجامعة بالمناسبة هل يوجد جامعات حقيقية في تلك الكراخنة المسماه بالامارات ؟؟؟؟؟؟
محمد حسن حميد عواد
الثلاثاء، 04-02-2020 08:34 ص
قامة تربوية اجتماعية معروفة وكأننا عدنا لزمن العبودية والانحطاط