حقوق وحريات

المحكمة الإيرانية العليا تؤيد إعدام 7 مسلمين سنة

تقارير إعلامية تقول إن المتهمين وقعوا ضحية لمؤامرة حاكتها مخابرات الحرس الثوري
تقارير إعلامية تقول إن المتهمين وقعوا ضحية لمؤامرة حاكتها مخابرات الحرس الثوري

صادقت المحكمة الإيرانية العليا، السبت، على حكم إعدام 7 من المسلمين السنة أدينوا بقتل رجل دين في محافظة أذربيجان الغربية، لكن تقارير إعلامية تقول إن المتهمين وقعوا ضحية لمؤامرة حاكتها مخابرات الحرس الثوري.


وحسب "وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان" الإيرانية (هرانا)، صادقت المحكمة العليا على أحكام الإعدام بحق سبعة سنة أكراد، بعد إدانتهم بقتل عبدالرحمن تينا، إمام مسجد الخلفاء الراشدين في مدينة مهاباد التابعة لمحافظة أذربيجان الغربية في 2008.


المحكمة الإيرانية العليا أكدت الحكم بالإعدام في القضية المستمرة منذ 10 أعوام تقريبا بحق كل من: أنور خضري، وكامران شيخة، وفرهاد سليمي، وقاسم آبسته، وخسرو بشارت، وأيوب كريمي، وداود عبد اللهي.


وتم إبلاغ محاميهم بالأحكام الصادرة.


جدير بالذكر أن رجل الدين "عبدالرحمن تينا" قتل في 28 أيلول/ سبتمبر 2008.


وتتواصل محاكمة المتهمين السبعة منذ 7 تشرين الثاني/ نوفمبر 2009؛ حيث ألغت المحكمة العليا قرار الإعدام الصادر بحق هؤلاء الأشخاص، وقررت محاكمتهم من جديد.

التعليقات (1)
خلدون القدسي
الأحد، 09-02-2020 06:56 ص
يجب الإبتعاد عن النعرات والإيحاءات الطائفية. لو أنهم أدينوا لأنهم سنة لكان عنوان هذا الخبر صحيح، ولكن وبما أنهم أدينوا لإرتكاب عمل إجرامي فهذا الخبر خاطئ وخادع وخطير لتحريضه الطائفي. الصحافة المهنية والملتزمة يجب أن تشعر بالمسؤولية في نقلها الأخبار للمواطن العربي، وتحارب الطائفية والعملاء والخونة لا أن تؤجج الطائفية.

خبر عاجل