حول العالم

شابة سورية تدخل عالم الأعمال من أوسع أبوابه.. هذه قصتها

تقوم فكرة الشركة على تعزيز نمط الدفع الإلكتروني والتي أصبحت "ساندي" من رواده- سبوتنيك
تقوم فكرة الشركة على تعزيز نمط الدفع الإلكتروني والتي أصبحت "ساندي" من رواده- سبوتنيك

دخلت شابة سورية، عالم الأعمال من أوسع أبوابه، وترتبط شركتها بكبرى شركات العالم المختصة في المجال التكنلوجي.

 

وبحسب ما ذكرت شبكة "سبوتنيك" الروسية، فإن الشابة السورية ساندرا خوري، والتي ولدت في روسيا، حصلت على شهادة علم النفس التجاري من إحدى الجامعات البريطانية، قبل أن تعود إلى روسيا وتؤسس شركتها الخاصة "ساندي".

 

وتقوم فكرة الشركة على تعزيز نمط الدفع الإلكتروني، والتي أصبحت "ساندي" من رواده، وتقول خوري إن هذا النظام يعد أرخص وأكثر أمنا وأسهل للمستخدمين.

 

وأطلقت خوري تطبيق "ساندي" عبر الهواتف الذكية، وتقول إنه "في وقتنا الحالي عملية فتح الحساب البنكي ليست متاحة للجميع كما لا تستطيع البنوك تأمين خدماتها المصرفية بشكل واسع، في الوقت الذي يقدم فيه هذا النظام خدمات مصرفية للجميع دون الحاجة للذهاب إلى البنك لفتح حساب، فالأمر لا يتطلب سوى تحميل البرنامج على الهاتف الخاص".

 

وأضافت: "يقوم التطبيق الخاص بنا بتقديم ميزات وخدمات مصرفية كعمليات الدفع والتحويل وبشكل أكثر سهولة وأمان".

 

وتقول "سبوتنيك" إن "السوق الصيني يعتبر أهم أسواق الشركة، حيث تعتبر "ساندي" من أولى الشركات الروسية التي وقعت اتفاقية شراكة وتعاون مع عملاقي التكنولوجيا "WeChat" و"Alipay" اللذين يتقاسمان السوق الصينية في هذا المجال".

 

وتقول ساندرا خوري إنها ترغب في دخول السوق العالمية بشكل أكبر لتتجاوز العمليات النقدية الحدود، مضيفة في الوقت ذاته بأن الشركة خطت خطوة كبيرة في هذا المجال من خلال العمل على مشروع مع إحدى الشركات العملاقة التي تحاول جمع كل الشركات العالمية التي تتعامل بنظام "QR code" تحت مظلة واحدة، حيث استطاعت هذه الشركة ضم 12 شركة آسيوية وتهدف مع نهاية هذا العام إلى ضم جميع الشركات الروسية والبريطانية والأوروبية.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل