سياسة دولية

143 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الصين

تحاول السلطات الصينية جاهدة احتواء الفيروس- جيتي
تحاول السلطات الصينية جاهدة احتواء الفيروس- جيتي

قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين السبت إن عدد الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا في البر الصيني الرئيسي ارتفع إلى 1523 بعد وفاة 143 حالة يوم الجمعة.


وزاد عدد الوفيات في إقليم هوبي، مركز التفشي في الصين، بواقع 139 حالة يوم الجمعة.


وكانت أغلب الوفيات الجديدة في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي بوسط البلاد حيث يعتقد أن الفيروس قد نشأ. وتوفي 107 أشخاص في ووهان أمس ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في المدينة بسبب الفيروس إلى 1123.

 

اقرأ أيضا: كورونا يصل لمصر.. والسلطات تعزل المشتبه بإصابتهم

وبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة الجديدة في الصين 2641، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين حتى الآن 66492 حالة.


وتم تأجيل عدد من المعارض والمؤتمرات الصناعية داخل وخارج الصين بسبب قيود النقل والمخاوف من انتشار الفيروس.

 

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الجمعة أن وزارة الخارجية الأمريكية ستجلي بعض المواطنين الأمريكيين وأسرهم من السفينة دايموند برنسيس الخاضعة للحجر الصحي في اليابان والتي تأكدت إصابة أكثر من 200 على متنها بفيروس كورونا الجديد.


وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤول في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنه سيتم توفير مقاعد لنحو 380 شخصا على متن رحلتين جويتين للإجلاء من اليابان إلى الولايات المتحدة.


ونقلت عن هنري والكي مدير قسم الاستعداد والأمراض الناشئة المعدية بالمراكز إن من سيتم إجلاؤهم سيصلون إلى الولايات المتحدة يوم الأحد على أقرب تقدير.

 

وانخفضت حركة السفر الجوي العالمية في الصين بنسبة 70 بالمئة، وحركة السفر المحلية 50 بالمئة، بسبب فيروس كورونا، وفقا لوكالة الطاقة الدولية.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، إن تراجع حركة السفر الجوي قلص طلب الصين على وقود الطائرات في الربع الأول بنسبة 14 بالمئة أو ما يعادل 125 ألف برميل يوميا، متوقعة أن تتراجع في الربع الثاني بنسبة 15 بالمئة أو ما يعادل 140 ألف برميل يوميا.

وخفض هذا إجمالا توقعات الوكالة لطلب الوقود في آسيا بنسبة خمسة بالمئة للربع الأول وثمانية بالمئة للربع الثاني مقابل توقعات سابقة في الشهر الماضي.

التعليقات (1)
بتشو الجزائري الاصيل..
السبت، 15-02-2020 06:51 ص
الى من بالصين من المسلمين في صحيح البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : إذا سمعتم بالطاعون بأرض فلا تدخلوها وإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا منها.

خبر عاجل