رياضة عربية

حُرم من أطفاله لسنوات.. وفاة لاعب "بدون كويتي" تفجّر غضبا

تعاني فئة البدون بالكويت من حرمان للحقوق المدنية- جيتي
تعاني فئة البدون بالكويت من حرمان للحقوق المدنية- جيتي

فجر نبأ وفاة لاعب كرة قدم من فئة البدون بالكويت، بسكتة قلبية، سخطا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وسادت حالة من الغضب مواقع التواصل، لا سيما أن وفاة اللاعب خالد راشد الفضلي، تأتي عقب إرساله مناشدة للسماح له بتجديد جواز سفر يمكنه من رؤية أطفاله بعد 7 سنوات من الغياب.

 

ونشر ناشطون، صورة من رسالة مناشدة بعث بها الفضلي، إلى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين، ناصر بن حمد (نجل الملك)، يطلب منه تجديد جواز سفره، إذ إن الفضلي يقيم بجواز بحريني في المنامة منذ سنوات.

 

وقال الفضلي في رسالته التي كتبها الثلاثاء الماضي، قبل ثلاثة أيام فقط من وفاته، إنه يقيم في البحرين منذ العام 2002، ولعب في عدة أندية كروية لغاية العام 2011، وبعد ذلك اتجه نحو التدريب.

 

وتابع: "منذ سنة 2013 إلى الآن، لم يتم تجديد جواز سفري، ولا أستطيع مراجعة أي جهة رسمية أو مدنية بسبب عدم وجود بطاقة أحوال، أو جواز ساري المفعول"، وقال: "أنا متزوج ولدي أبناء وليس لدي الاستطاعة لمقابلتهم، ولا يوجد في هذه الحياة مطلب لي غير تجديد جواز سفري لأتمكن من رؤية أبنائي فقط".

 

وقال إعلاميون كويتيون، إن السلطات البحرينية والكويتية، سمحت بإدخال جثمان الفضلي لدفنه في مسقط رأسه، وبين عائلته.

 

وتعتبر قضية البدون في الكويت من أبرز القضايا المدنية والسياسية في البلاد، حيث يقدر عددهم بـ100 ألف شخص، ولا تعترف السلطات إلا بـ32 ألفًا منهم، ولا تُعطي الجنسية للآخرين، لكنهم يناضلون من أجل الحصول على حقوقهم المدنية والسياسية كباقي الكويتيين.

 

اقرأ أيضا: الكويت تكشف خلية لغسيل الأموال والاتجار بالبشر

التعليقات (3)
مستر بن
الأحد، 16-02-2020 09:36 م
حسبكم الله ونعم الوكيل رئيس مجلس الأمه الكويتي هو سبب دمار البدون لأكن انا ادعو من الله العزيز الغفار ان ينتقم من كل منك يا مرزوق الغانم وصالح الفضاله
انسان ابن ادم ابن حواء
الأحد، 16-02-2020 10:10 ص
نغالط انفسنا نحن العرب نحنوا ليس مسلمون وليس مومنون ولا نحترف بعقوبة الله يوم القيامه نحن احقر من كل المخلوقات لاننا نعرف الصح ونسير للخطا
احمد
السبت، 15-02-2020 03:36 م
قضيه البدون من اسباب الحكم في الكويت و استمراريته فعن طريق البدون يوصلون رساله للكويتي انك في نعمه و عليك السكوت و طاعه ولاه الامر انظر للبدون و ستدرك بما انت فيه من خير

خبر عاجل