علوم وتكنولوجيا

هذه أبرز الهواتف الذكية القابلة للطي

الهواتف الذكية القابلة للطي لم تكن متوفرة في السوق لفترة طويلة
الهواتف الذكية القابلة للطي لم تكن متوفرة في السوق لفترة طويلة

نشر موقع "إنترستينغ إنجينيرينغ" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن قائمة أجهزة الهواتف الذكية القابلة للطي التي أصدرتها الشركات الكبرى.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الهواتف الذكية القابلة للطي لم تكن متوفرة في السوق لفترة طويلة. وكما يعلم أي شخص تابع مسار تطور هذه الهواتف حتى الآن، فقد كان هذا المسار صعبا، ويعود ذلك إلى الإصدار الكارثي للغاية لهاتف سامسونغ غالكسي. ومنذ ذلك الحين، أصدرت الشركات الكبرى الأخرى إصداراتها الخاصة. وفيما يلي بعض أبرز الهواتف الذكية القابلة للطي، وكذلك المفاهيم المتعلقة بها التي أُصدرت حتى الآن.

1.سامسونغ غالكسي زي فليب

 

ذكر الموقع أنه بحسب ما جاء في مقطع فيديو شركة سامسونغ الذي قدم لمحة عن هاتف سامسونغ غالكسي زي فليب: "لا يتبع تصميمه القواعد، بل يكسرها". ولحسن الحظ، يبدو أحدث هاتف ذكي قابل للطي لسامسونغ أكثر ثباتا من هاتف سامسونغ غالكسي فولد. وعلى الرغم من أنه من السهل أن تلاحظ أثر الثني في هاتف سامسونغ غالكسي زي فليب، إلا أن شاشته ذات مقاس 6.7 بوصة تُطوي بسهولة في جهاز بحجم الجيب يُشبه الهواتف التقليدية ذات الطراز الصدفي.


ولعل أهم تحسن بالمقارنة مع هاتف سامسونغ غالكسي فولد يتمثل في سعر هاتف سامسونغ غالكسي زي فليب، الذي يصل إلى 1380 دولارا، والذي يعد معقولا مقارنة بسعر جهاز سامسونغ غالكسي فولد، الذي يبلغ سعره ألفي دولار. وعموما، تجعلنا متانة ومواصفات هاتف سامسونغ جالكسي زي فليب مقارنة بالهواتف القابلة للطي الأخرى نعتقد أنه من المحتمل أن تُخترع الساعات الذكية القابلة للطي.

2. جهاز فليكس باي لشركة رويول


أفاد الموقع بأن جهاز فليكس باي لشركة رويول أُطلق رسميا في 31 تشرين الأول / أكتوبر سنة 2018. في الواقع، تغلبت شركة رويول الرائدة في تكنولوجيا الشاشة القابلة للطي على أسماء كبيرة على غرار سامسونغ، وذلك بفضل إصدارها لجهاز فليكس باي. يستخدم الهاتف الذكي شاشات عرض مرنة من الجيل الثاني لشركة رويول، ما يسمح له بالانحناء بحرية من 0 إلى 180 درجة. وتشمل كاميرات الجهاز عدسة تصوير عن بعد بدقة 20 ميغابكسل وعدسة واسعة الزاوية بدقة 16 ميغابكسل.

3. سامسونغ غالكسي فولد


أضاف الموقع أنه كان من المحتمل أن يمثل هاتف سامسونغ غالكسي فولد دائما نموذجا أوليا من نوع الهواتف القابلة للطي، باعتباره أول هاتف ذكي قابل للطي تصدره سامسونغ. ولكن نظرا إلى سعر الجهاز البالغ ألفي دولار أمريكي، مثل ظهور المشاكل الكبيرة مباشرة عند استخدامه أمرا يصعب تقبله بالنسبة للمستخدمين. من جهة أخرى، يتميز جهاز سامسونغ غالكسي فولد بشاشة عرض إنفينيتي فليكس مقاس 7.3 بوصة من الداخل، وشاشة مقاس 4.6 بوصة عند طيها.

يحتوي الهاتف أيضا على ست كاميرات وبطاريتين، توجد كل واحدة منها على جانبي الطي، والتي تبلغ قدرتها في الإجمال 4380 مللي أمبير في الساعة. علاوة على ذلك، يتمتع الجهاز بدقة شاشة تعتمد على منظومة العرض المرئي الموسّع الرباعي ونسبة عرض (4.2:3) عند استعمالها كلوحة إلكترونية، ودقة اتش دي+ ونسبة عرض (12:9) عند طيه ليصبح في حجم الهاتف الذكي.

4. هواوي ميت إكس


أوضح الموقع أن هواوي ميت إكس، الذي وقع الكشف عنه وعرضه في مؤتمر الجوالات العالمي خلال السنة الماضية بجوار الحجرة المخصصة لعلامة سامسونغ حيث كان يُعرض غالكسي فولد، يعتبر هاتفا ذكيا قابلا للطي ومثيرا للإعجاب. ويحتوي الهاتف، الذي يبلغ سعره 2600 دولار، على شاشة أمامية بحجم 6.6 بوصة وشاشة خلفية بحجم 6.38 بوصة. فضلا عن ذلك، يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايت وسعة تخزين بمقدار 512 غيغابايت.

5. موتورولا ريزر


بعد الترويج لموتورولا ريزر كهاتف لإظهار الإمكانيات الحقيقية للهواتف الذكية القابلة للطي، ركزت المراجعات على حقيقة أن مواصفاته، خاصة عمر البطارية، لا ترقى إلى مستوى قياسي. واستنادا إلى هاتف ريزر التقليدي القديم ذي طراز صدفي، يحتوي موتورولا ريزر الجديد القابل للطي على شاشة ذات صمام ثنائي بلاستيكي باعث للضوء بحجم 6.2 بوصة مع شاشة بدقة 2142 × 876.

علاوة على ذلك، يتميّز هاتف موتورولا ريزر، الذي يبلغ سعره 1499 دولارا أمريكيا، بشاشة ذات صمام ثنائي باعث للضوء يسمح للمستخدمين بالإجابة على الرسائل دون فتح الهاتف.

 6. فكرة الساعة الذكية من أوبو


في حين أن هذا التصميم يعد مجرد فكرة مطروحة في ملف براءات الاختراع، إلا أنه يمكن أن يكشف اتجاها جديدا مثيرا للإعجاب للتكنولوجيا القابلة للطي والمتمثل في ساعة ذكية قابلة للطي. وتشير فكرة التصميم، الحاصلة على براءة الاختراع من قبل شركة أوبو التي أسسها موقع "ليتس غو ديجيتال"، إلى أن الشركة ترغب في التنافس ضد سامسونغ وآبل بتصميمها الطموح. وتتضمن فكرة الساعة الذكية شاشة قابلة للدوران بحيث يمكن التمديد في طول الشاشة دون جعلها أعرض.

7. فكرة سامسونج على شكل زي وقابل للطي


تماما مثل تصميم أوبو المذكور أعلاه، قُدّمت هذه الفكرة في براءة اختراع متاحة على موقع "ليتس غو ديجيتال"، الشركة التي أنشأت النماذج الحاسوبية أدناه. وتسمح هذه الفكرة، للهاتف الذكي، الذي من الممكن ألا يقع طرحه تجاريا على الإطلاق، أن يتحول إلى شكل حرف "زي". وبعبارة أخرى، إنه على شكل هاتف سامسونغ غالاكسي فولد ولكن مع طيّة إضافية. وإذا كان هاتف سامسونج جلاكسي زي فليب ناجحا كما يبدو، فمن المحتمل أن تتعلم سامسونغ الدرس القائل إن المتانة ينبغي أن تكون لها الأولوية على المرونة المفرطة.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل