سياسة عربية

تشييع جثامين عناصر من حزب الله بدمشق (شاهد)

وكان عدد من عناصر حزب الله قتلوا خلال قصف استهدفهم بأريف إدلب بسوريا- الأناضول
وكان عدد من عناصر حزب الله قتلوا خلال قصف استهدفهم بأريف إدلب بسوريا- الأناضول

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي السبت، مقاطع فيديو تظهر جنازة لعناصر من حزب الله اللبناني ومقاتلين موالين لإيران.


وأظهرت المقاطع تشييع عناصر من حزب الله لبنان بالعاصمة السورية دمشق.

 

 

 

 

ولم يتسنَ لـ"عربي21" التأكد من صحة هذه المقاطع، وحقيقة أنها لمقاتلي حزب الله الذين قتلوا، خلال قصف استهدف أماكن تواجدهم الجمعة، في أرياف إدلب بسوريا. 


وكانت مصادر صحفية إيرانية مقربة من الحرس الثوري الإيراني كشفت الجمعة، عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر حزب الله اللبناني، خلال قصف استهدف أماكن تواجد لهم في أرياف إدلب بسوريا.


وقال الصحفي الإيراني البارز حسين دليران على قناته الرسمية على موقع "تلغرام": "تعرض عناصر حزب الله في إدلب إلى غارات عنيفة للجيش التركي وقتل عشرة منهم".

 

اقرأ أيضا: مصادر: مقتل وإصابة العشرات من حزب الله بإدلب‎ بقصف تركي


وأضاف دليران، المختص بالشؤون العسكرية ومقدم البرامج التلفزيونية على قناة أفق الإيرانية: "كما جرح أكثر من خمسين عنصرا من حزب الله في الغارات التركية، وتم تدمير مكان تواجد الحزب في المنطقة بشكل كامل جراء الغارات التركية".


وادعى دليران، المقرب من الحرس الثوري، أن حزب الله بعث برسالة إلى الحكومة التركية قائلا: "التطورات في إدلب وسوريا دخلت مرحلة جديدة، والحزب سوف ينتقم بشدة لمقتل عناصره في الغارة الجوية التركية".

 
التعليقات (1)
-
الثلاثاء، 03-03-2020 04:23 ص
عندما بدأت تركيا ضرباتها عليهم هرب كثير منهم من ادلب وعادوا للسيدة زينب و بعض مناطق حلب والقسم الباقي يتاجر بالمسروقات وتعفيش البيوت في المناطق التي دخلوها

خبر عاجل