حول العالم

"كورونا" يلغي معرض الكتاب في العاصمة البريطانية لندن

أغلت عدد من الدول فعاليات وتجمعات خوفا من كورونا - جيتي
أغلت عدد من الدول فعاليات وتجمعات خوفا من كورونا - جيتي

قالت، ريد إكسبديشنز، الجهة المنظمة لمعرض لندن للكتاب الأربعاء إنه تم إلغاء المعرض الذي يشكل ملتقى للناشرين ويجذب 25 ألف زائر من أكثر من 100 دولة.

وكان المعرض سيقام في الفترة من العاشر إلى الثاني عشر من آذار/ مارس.

وسجلت بريطانيا 51 حالة إصابة بفيروس كورونا حتى الآن مع تحذير الثلاثاء من أن أكثر من خمس الموظفين قد يغيبون عن العمل عند بلوغ التفشي ذروته.

 

اقرأ أيضا: علماء صينيون: اكتشاف سلالتين من "كورونا" إحداهما أشد فتكا

ومنذ بدء تفشي الفيروس المستجد، أرجأ العديد من المعارض والمؤتمرات المهنية وألغيت، أو نقل بعضها إلى الفضاء الافتراضي، فهذه المناسبات التي كانت تعدّ محركاً للعولمة وعاملاً في تعزيز تبادل الأعمال، باتت تعدّ مركزاً محتملاً لنقل عدوى الفيروس المستجد.

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو"، الخميس، توقف أكثر من 290 مليون طالب حول العالم عن الدراسة بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت المديرة العامة للمنظمة أودري أزولاي، في بيان: "صحيح أن الإغلاق المؤقت للمدارس سواء لأسباب مرتبطة بالصحة أو أزمات أخرى ليس بالأمر الجديد، إلا أن نطاق وسرعة الاضطراب التعليمي الحالي على مستوى العالم لا مثيل لهما، وقد يعرض حق التعليم للخطر إذا طال أمده".

وحتى اليوم، وصل عدد الدول المتضررة من فيروس كورونا إلى 85، بينها 14 دولة عربية؛ ما تسبب في حالة رعب تسود العالم، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ على نطاق دولي لمواجهته.



التعليقات (0)