سياسة عربية

مقتل 11 من مسلحي الحوثي بمحافظة الجوف شمال اليمن

الحوثيون سبق أن سيطروا على الجوف- جيتي
الحوثيون سبق أن سيطروا على الجوف- جيتي

قتل 11 من مقاتلي جماعة الحوثي، الجمعة، في مواجهات مع قوات الجيش اليمني في محافظة الجوف، الحدوية مع السعودية.


وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني، قتلت 11 مقاتلا حوثيا، وأصابت أربعة آخرين، شرق مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، التي سيطروا عليها مطلع الشهر الجاري.


وأضاف المصدر لـ"عربي21"، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن القوات الحكومية، اشتبكت مع المسلحين الحوثيين، بعدما تاهوا عن مواقعهم، جوار جبل اللوذ، المطل على مدينة الحزم، من الجهة الشمالية الشرقية.


وبحسب المصدر اليمني، فإن القوات الحكومية هاجمت الحوثيين شرق مدينة الحزم، التي دخلتها جماعة الحوثي في الأول من آذار/ مارس الجاري. 

 

اقرأ أيضا: مستشار هادي: سقوط الجوف بيد الحوثي قد تغير موازين القوى

وتجري قوات الجيش الوطني المتمركزة شرق مدينة الحزم، المركز الإداري لمحافظة الجوف، الحدودية مع السعودية، ترتيبات لاستعادة المدينة، التي انسحبت منها مطلع الأسبوع الجاري.


والأحد الماضي، سيطر الحوثيون على "الحزم"، بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية في تحول لافت لمسار المعركة لصالح جماعة الحوثي، التي سيطرت أيضا أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي، على "فرضة نهم" التابعة لمحافظة صنعاء.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يحشد لاستعادة مركز "الجوف" من الحوثيين


ويشهد اليمن منذ ما يزيد على خمسة أعوام قتالا عنيفا بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، التي تسيطر على محافظات يمنية عديدة بينها العاصمة صنعاء.

التعليقات (0)

خبر عاجل