سياسة دولية

بايدن يخاطب ساندرز بعد تقدمه عليه: "معا سنهزم ترامب"

الفوز المتوقع يضع بايدن على مسار الترشح لمواجهة ترامب في الانتخابات- جيتي
الفوز المتوقع يضع بايدن على مسار الترشح لمواجهة ترامب في الانتخابات- جيتي

مد جو بايدن، المرشح الديمقراطي المحتمل للانتخابات الرئاسية، يده إلى بيرني ساندرز الثلاثاء، ليقول له إن باستطاعتهما العمل معا لإنزال الهزيمة بالرئيس دونالد ترامب في انتخابات تشرين الأول/ نوفمبر.

 

وفي كلمة له بعد فوزه بمندوبي ثلاث ولايات في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي الثلاثاء، قال بايدن إنه وساندرز يتشاطران "هدفا مشتركا".

 

وأضاف: "أود أن أشكر بيرني ساندرز ومناصريه على شغفهم وطاقتهم التي لا تنضب".

 

وتابع: "معا سوف نهزم دونالد ترامب، وسوف نوحد هذه الأمة".

 

وأشارت التوقعات إلى فوز جو بايدن في الانتخابات التمهيدية التي أجراها الحزب الديمقراطي في ولاية ميشيجان، ليتقدم خطوة كبيرة نحو نيل ترشيح الحزب لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، ويوجه ضربة قاسمة لمنافسه ساندرز، الذي تبددت آماله في المنافسة.


وأشارت توقعات مركز إديسون للأبحاث وشبكات تلفزيونية إلى أن بايدن، نائب الرئيس الأمريكي خلال رئاسة باراك أوباما، سيحقق الفوز في ولايتي ميزوري ومسيسبي، في الوقت الذي أجرت فيه ست ولايات انتخابات تمهيدية في السباق لاختيار مرشح للحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة ضد الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.


والفوز المتوقع يضع بايدن (77 عاما) على مسار الترشح لمواجهة ترامب في الانتخابات، بعد أن أصبح المرشح الأبرز، بتحقيق سلسلة انتصارات على ساندرز (78 عاما) في انتخابات يوم الثلاثاء العظيم، التي أجريت الأسبوع الماضي في 14 ولاية أمريكية.

 

التعليقات (0)