سياسة دولية

الصين تلمح لدور أمريكي في نشر الفيروس وتطلب إجابات

اعلنت منظمة الصحة العالمية الفيروس الجديد وباء عالميا - جيتي
اعلنت منظمة الصحة العالمية الفيروس الجديد وباء عالميا - جيتي

قال المتحدث باسم الحكومة الصينية تشاو لي جيان في حسابه على تويتر الخميس إن الجيش الأمريكي ربما جلب فيروس كورونا إلى مدينة ووهان الصينية، التي كانت الأكثر تضررا بسبب التفشي.

وكتب بالإنجليزية: "متى ظهر المرض في الولايات المتحدة؟ كم عدد الناس الذين أصيبوا؟ ما هي أسماء المستشفيات؟ ربما جلب الجيش الأمريكي الوباء إلى ووهان، تحلوا بالشفافية! أعلنوا بياناتكم! أمريكا مدينة لنا بتفسير".

 

اقرأ أيضا: كيف تحمي نفسك من عدوى "كورونا".. حقائق وإرشادات

وقبل أيام، اتهم الرئيس الإيراني السابق، أحمدي نجاد، مخابرات قوى عالمية بإنتاج ونشر فيروس كورونا المستجد.

وقال نجاد، في تغريدة على صفحته على "تويتر"، إنه من الواضح أن الفيروس التاجي المتحور قد تم إنتاجه في المختبر، وتم تصنيعه من قِبل مختبرات الحرب الخاصة بالحرب البيولوجية التابعة لقوى عالمية. مضيفا أنه "يشكل تهديدا للبشرية أكثر تدميرا من الأسلحة الأخرى التي تستهدف البشرية".

 

من جهة أخرى، قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حمل أوروبا مسؤولية انتشار فيروس كورونا المستجد في بلاده.

التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 13-03-2020 06:18 ص
الصين تتهم كل شيئ فيه امريكا ، هل نسي الصينيون ماذا يأكلون ، اكل عفن ، اقذر الشعوب هم و الشعب الهندي من طائفة الهندوس ، الصين تنشر الفيروس حتى تعطل العالم كله و لا تتعطل فقط هي ، هل نسي الصينيون ماذا يفعلون بالمسلمين من الايغور ، لعنة الله على القوم الظالمين
يامن
الجمعة، 13-03-2020 12:08 ص
نعم صحيح انما ليست امريكا وحدها فمع امريكا اسرائيل وبريطانيا هم من صنع ونشر الفيروس وكان الهدف هو نشره في الصين واليابان وكوريا الجنوبية وكان الهدف قتل اكبر عدد من البشر وتدمير اقتصاد تلك البلدان والرئيس الصيني وحده يعلم تلك المعلومات وايران وايطاليا لم يكونوا ضمن مخطط الاصابة بالفيروس ولكن الله سبحانه يقضي مايشاء
عامر
الخميس، 12-03-2020 07:08 م
توقفوا عن اكل القذاره و فضلات الانسان و الحيوان و بعدها اتهموا الامريكان يتوجب علي جميع من اصيب الكورونا رفع قضيه تعويض علي الصين الذين هم السبب بنشر هذا البلاء لانه لولا قذارتهم ما انتشر الفيروس
الصهاينة مجدداً!
الخميس، 12-03-2020 06:00 م
كل من له شك و لا يصدق وسائل إعلام الصهاينة في العالم يتهم بأنه يؤمن (بنظرية المؤامرة). السي أي إيه و الموساد بعد مسرحيات الإرهاب ها هم الآن في مسرحية جديدة خطيرة لكن هذه المرة لن تسلم الجرة.