سياسة عربية

40 مليون دولار لتلبية احتياجات اللاجئين والنازحين بالسودان

أشار غراندي إلى أن "السودان من الدول المستضيفة للاجئين منذ أكثر من 5 عقود"- الأناضول
أشار غراندي إلى أن "السودان من الدول المستضيفة للاجئين منذ أكثر من 5 عقود"- الأناضول

أعلنت الأمم المتحدة مساء الخميس، تخصيص 40 مليون دولار، لمواجهة احتياجات اللاجئين والنازحين بالسودان، مؤكدة أنها ستستمر في حشد المزيد.


وقال المفوض السامي لشؤون اللاجئي فليبيو غراندي عقب لقائه رئيس الحكومة الانتقالية السوداني عبدالله حمدوك بالعاصمة الخرطوم، إننا "بدأنا في حشد ما يقارب 40 مليون دولار، لمواجهة احتياجات اللاجئين والنازحين، ونستمر في حشد المزيد، وهناك الكثير الذي يجب عمله للبحث عن حلول للأوضاع".


وأشار غراندي إلى أن "السودان من الدول المستضيفة للاجئين منذ أكثر من 5 عقود، إضافة إلى مليون و800 نازح في البلاد، وما يقارب 700 ألف سوداني موجودين في الدول المجاورة".

 

اقرأ أيضا: إدانات عربية ودولية لمحاولة اغتيال حمدوك في الخرطوم


وشدد على أننا "نعلم أن المسألة ستكون صعبة، إذا كانت الدولة تمر بظروف اقتصادية وأمنية، ونحن على استعداد لتقديم كل الدعم اللازم للحكومة؛ حتى تتمكن من تسجيل اللاجئين وتقديم الخدمات لهم".


وفي الإطار ذاته، التقى غراندي رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبدالفتاح البرهان بالعاصمة الخرطوم، وبحثا أوضاع اللاجئين في السودان والمنطقة.


وتأتي زيارة غراندي، إلى السودان، التي بدأت الأربعاء وتستمر لمدة يومين، في إطار تعزيز العلاقات والتعاون بين السودان والمفوضية، في المسائل الخاصة باللاجئين والوقوف على المشروعات المنفذة عبر المفوضية، واحتياجات المرحلة الانتقالية.

 
التعليقات (0)