حقوق وحريات

"العودة حقي وقراري" تؤجل فعالياتها بأوروبا والأمريكيتين

حملة "العودة حقي وقراري" تؤجل أنشطتها بسبب فيروس كورونا  (أنترنت)
حملة "العودة حقي وقراري" تؤجل أنشطتها بسبب فيروس كورونا (أنترنت)

قررت حملة "العودة حقي وقراري"، إلغاء أربعة مؤتمرات صحفية، كان مقررا عقدها هذا الشهر والشهر المقبل للإعلان عن انطلاق فعالياتها في دول أوروبا والأمريكيتيْن.

وذكرت الحملة في بيان لها اليوم الجمعة أرسلت نسخة منه لـ "عربي21"، أن هذا القرار يأتي التزاما بإجراءات الوقاية والسلامة المتخذة في العديد من دول العالم، تجنبا لتفشي وباء "كورونا".

وأعلنت الحملة أنها ألغت مؤتمرها الرابع المقرر في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم 14 آذار/ مارس الحالي، ومؤتمرها الخامس في جمهورية السلفادور يوم 20 من الشهر ذاته. كما قررت تأجيل إطلاق الحملة في لندن الذي كان مقررا نهاية الشهر الحالي في مؤتمرها السادس. وقد اتفقت الحملة مع شركائها في الولايات المتحدة على تأجيل المؤتمر الصحفي السابع في نيويورك، الذي كان مقررا في الأسبوع الثاني من نيسان/إبريل المقبل.

ونوهت إلى أنها قد تعلن عن مواعيد أخرى بديلة، تبعا للتطورات المرتبطة بقابلية انحسار الوباء العالمي.

وفي وقت سابق، نُظّمت 3 مؤتمرات صحفية في كل من الأردن ولبنان وتركيا، للإعلان عن انطلاق فعاليات "العودة حقي وقراري"، التي تستهدف جمع مليون توقيع داعم لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم، تمهيدا لإرسالها إلى الأمم المتحدة.

وتؤكد الحملة أن فعالياتها في جمع التواقيع إلكترونيا مستمرة في البلدان كافة، بما فيها الدول التي تم تأجيل مؤتمراتها. وتدعو الحملة جميع الفلسطينيين في شتى أنحاء العالم إلى المبادرة والتوقيع على وثيقة "العودة حقي وقراري" على موقعها الإلكتروني www.myreturn.net.

 

اقرأ أيضا: "العودة حقي وقراري" الفلسطينية تنطلق بإسطنبول (شاهد)

التعليقات (0)