صحافة دولية

صندي تايمز: تنظيم الدولة يصدر "فتاوى شرعية" لمواجهة كورونا

صندي تايمز: تنظيم الدولة ينصح أتباعه بتجنب السفر إلى أوروبا- جيتي
صندي تايمز: تنظيم الدولة ينصح أتباعه بتجنب السفر إلى أوروبا- جيتي

نشرت صحيفة "صندي تايمز" تقريرا، تقول فيه إن تنظيم الدولة أصدر نصائح حول السفر إلى أوروبا، في ظل انتشار وباء كورونا، طالبا من أتباعه تجنب القارة التي أصبحت بؤرة لانتشار المرض. 

 

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن التنظيم طالما حث أتباعه للهجوم على المدن الأوروبية، أصدر الفتوى الجديدة التي تدعو أتباعه "لتجنب أرض الوباء" حتى لا تنتقل العدوى إليهم. 

 

وتفيد الصحيفة بأن التنظيم أصدر عددا من "الفتاوى الشرعية"، تأمر الأتباع بـ"تغطية أفواههم عند التثاؤب أو العطاس"، وضرورة غسل اليدين بشكل مستمر.

 

ويلفت التقرير إلى أن عناصر التنظيم لديهم تجربة في تغطية الوجوه، لأنهم فعلوا هذا الأمر في السابق لإخفاء هوياتهم عند ذبح الرهائن أمام الكاميرا. 

 

وتنوه الصحيفة إلى أن الإرشادات الأخيرة وردت في صحيفة "النبأ" التي استند فيها التنظيم في إرشاداته إلى أحاديث نبوية ترشد المسلمين حول مواجهة الوباء، بدلا من اتباع نصائح منظمة الصحة العالمية. 

 

وبحسب التقرير، فإن الصحيفة ذكرت حديثا نبويا يشير إلى أن الوباء "هو عذاب يرسله الله على من يشاء"، وأن المرض هو ابتلاء من الله، وهو لا يأتي بنفسه بل يسلطه الله على من يشاء. 

 

وتعلق الصحيفة قائلة إن تنظيم الدولة خسر معظم مناطقه في الشرق الأوسط بعد سلسلة من الهزائم، لكنه لا يزال ناشطا في أجزاء صغيرة من سوريا والعراق، مشيرة إلى أن الصحيفة حذرت الأصحاء من دخول منطقة فيها وباء، والمصابين من الخروج منها. 

 

وتختم "صندي تايمز" تقريرها بالإشارة إلى أن الأمر قد لا يكون آمنا في الشرق الأوسط أيضا، حيث شهد العراق 101 حالة من فيروس كورونا وعشر وفيات.

 

لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)

التعليقات (1)
أبو كورونا الصيني
الأحد، 15-03-2020 11:58 ص
لماذا لم تقول مخابرات الصهاينة أن الفيروس من صنع داعش، و أن إسمه الحقيقي " أبو كورونا الصيني" كذب الصهاينة و عملائهم من القاعدة و داعش لا يهمنا في شيء.

خبر عاجل