رياضة دولية

رئيس "فيفا" يقدم خمس نصائح لتفادي انتشار كورونا.. ما هي؟

إنفانتينو نصح بغسل اليدين كثيرًا خاصة قبل تناول الطعام وبعده- الموقع الرسمي للفيفا
إنفانتينو نصح بغسل اليدين كثيرًا خاصة قبل تناول الطعام وبعده- الموقع الرسمي للفيفا
دعا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو" إلى تحمل المسؤولية من جميع الاتحادات الدولية، وسط انتشار فيروس "كورونا".

وبعث رئيس "الفيفا" برسالة تضامن إلى عالم كرة القدم، وأكد على أهمية أخذ الوباء على محمل الجد، بعد الإصابات والوفيات التي حدثت في مختلف البلدان حول العالم.

وجاء نص رسالته وفق ما يأتي: "أصدقاء كرة القدم، كما تعلمون جميعاً، رفعت منظمة الصحة العالمية حالة المرض المرتبط بفيروس كوفيد-19 إلى فئة الوباء.. في ظل هذه الظروف، يجب علينا الآن بذل كل ما في وسعنا لحماية المشجعين واللاعبين والمدربين وكل الأشخاص الآخرين المشاركين في لعبتنا الجميلة".

وفند تدابير منظمة الصحة العالمية حين قال: "اغسل يديك كثيرًا، خاصة قبل تناول الطعام وبعده.. تجنب لمس وجهك، وخاصة العينين والأنف والفم. يمنع هذا الفيروس من دخول الجسم.. غطِ فمك وأنفك بمنديل يمكن التخلص منه عند السعال أو العطس، وبعد استخدامه، ضعه في أقرب حاوية.. حافظ على مسافة متر من الأشخاص الآخرين خاصة إذا ظهرت عليهم أعراض مثل السعال أو الحمى... ابق في المنزل إذا شعرت بتوعك أو ارتفاع في درجة الحرارة".

وتطرق للحديث عن دور الاتحاد الدولي في مواجهة الأزمة قائلاً: "حتى الآن، أظهر مجتمع كرة القدم العالمي إحساسًا بالتضامن والوحدة في مواجهة هذا التهديد ويجب أن نستمر في فعل الشيء نفسه عند التفكير في كيفية معالجة العواقب، التي سنواجهها لمستقبل لعبتنا، بمجرد أن يكون هذا الخطر على صحة الإنسان وراءنا، سيظل فيفا على اتصال منتظم مع أصحاب المصالح المعنيين خلال هذه الفترة الصعبة، ونتطلع إلى إيجاد حلول في الوقت المناسب بروح من التعاون، مع مراعاة مصالح كرة القدم على جميع المستويات".
التعليقات (0)

خبر عاجل