سياسة عربية

النظام السوري يتخذ إجراءات "احترازية" لمنع تفشي كورونا

كشف يازجي عن وجود 134 مسافرا سوريا في مركز الحجر الصحي بالدوير في ريف دمشق- جيتي
كشف يازجي عن وجود 134 مسافرا سوريا في مركز الحجر الصحي بالدوير في ريف دمشق- جيتي

أعلن نظام الأسد إغلاق المتنزهات الشعبية والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء في جميع المحافظات الخاضعة لسيطرته، رغم تأكيده خلو البلاد من إصابات بفيروس كورونا الجديد.

 

ونقلت وكالة أنباء النظام، سانا، عن وزير الصحة، نزار يازجي، أن الإجراءات الاحترازية تشمل أيضا إغلاق النوادي الرياضية وملاهي الأطفال والمقاهي ومنع الكراسي والطاولات المجهزة لاستقبال الزبائن لتناول الوجبات السريعة في المولات والاكتفاء بالبيع، وإلغاء رخص إشغال الأرصفة المشغولة من قبل محلات الأطعمة السريعة والعصائر والاكتفاء بالبيع، ومنع استقبال الزبائن لتناول الوجبات داخل المحلات والتأكيد على أصحابها اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة.

 

اقرأ أيضا: تعرف على الدول العربية التي لم يدخلها فيروس "كورونا"

 

وكشف يازجي عن وجود 134 مسافرا سوريا في مركز الحجر الصحي بالدوير في ريف دمشق جاءوا من دول سجلت إصابات كثيرة بالفيروس سيبقون لمدة 14 يوما للتأكد من سلامتهم وخلوهم منه.


وأكد الاستمرار في تطبيق إجراءات صارمة على المعابر والمنافذ الحدودية للتأكد من حالة القادمين إلى البلاد واتخاذ الإجراءات المناسبة في حال وجود أي حالة مشتبه بها.

التعليقات (3)
علي حيدر
الأربعاء، 18-03-2020 05:52 م
بدي خاطب الحكومة ألموقرة ، لك ما بتستحوا على حالكم تحطوا البشر للحجر الصحي بهالزريبه، اللي الحيوانات بتقرف منها!!!! يا عيب الشوم عليكم، لك الدول اللي بتحترم نفسها عامبتحطهم بفندق خمس نجوم يا بكر. تفو عليكم.
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 18-03-2020 12:01 م
ماذا بقي من سوريا ليتخذ اجراءات احترازية بشار لوحدة وباء عالمي ويجب ان يرحل اخذا" معة محمد سلمان من غير رجعة
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 18-03-2020 10:13 ص
النظام السوري يتخلص من كل من تظهر عليه اعراض الفيروس ، معروف النظام السوري بوحشيته

خبر عاجل