رياضة دولية

الأسطورة رونالدينيو يقضي عيد ميلاده الـ 40 في سجن البارغواي

سيبقى رونالدينيو في السجن حتى ستة أشهر، بعد اتهامه بمحاولة دخول الباراغواي بجواز سفر مزور- فيسبوك
سيبقى رونالدينيو في السجن حتى ستة أشهر، بعد اتهامه بمحاولة دخول الباراغواي بجواز سفر مزور- فيسبوك

يحتفل أسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدينيو غاوتشو، بعيد ميلاده الأربعين، في سنة مميزة ولو من ناحية غير إيجابية، إذ أن احتفاله هذا العام كان في السجن.


وتم حبس رونالدينيو وشقيقه روبرتو دي أسيس منذ 6 مارس في سجن مشدد الحراسة في باراغواى بعد القبض عليهما لحملهما جوازات سفر مزورة أثناء دخولهما البلاد للمشاركة في عدد من الفعاليات الترويجية الخيرية.


وولد رونالدينيو المهاجم السابق للمنتخب البرازيلي وأندية برشلونة وميلانو وغيرها، في عام 1980 بمدينة بورتو أليغري، حيث بدأ حياته المهنية في أندية لانجندونك للشباب، بيلو هوريزونتي، ثم لعب لصالح غريميو.

 

وفي عام 2001، انتقل (في عمر 21 عامًا) إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد ذلك كانت فترته الذهبية في برشلونة وميلانو، قبل العودة إلى وطنه.

 

وفي عام 2005، أصبح النجم البرازيلي أغلى لاعب كرة قدم، إذ بلغت تكلفته 50 مليون يورو، وبجانبه في هذه القائمة: تييري هنري ورود فان نيستلروي وأندري شيفتشينكو حسب موقع "إس سبورت".


وخاض رونالدينيو طوال مسيرته الكروية سواء مع الأندية التي لعب بقميصها أو المنتخب البرازيلي 820 مباراة وحقق 21 بطولة وسجل 312 هدفاً.


ورحل رونالدينيو عن برشلونة عام 2008 متجهاً إلى ميلان الإيطالي الذي استمر معه حتى 2011 وخاض 76 مباراة وسجل 20 هدفاً.


وعاد الساحر من جديد للدوري البرازيلي عبر بوابة فلامينجو ثم انتقل إلى أتلتيكو مينيرو ثم خرج في تدربه بالدوري المكسيكي مع كوريتاريو وعاد لصفوف فلومينسي الذي شهد ختام مشواره في عام 2015.


يذكر أن رونالدينيو سيبقى في السجن حتى ستة أشهر، بعد اتهامه بمحاولة دخول الباراغواي بجواز سفر مزور.

التعليقات (0)