طب وصحة

بعد وصفة ترامب.. وفاة أمريكي تناول أقراصا مضادة للملاريا

المادة التي تحدث عنها ترامب تباع كمنظف لأحواض السمك في الولايات المتحدة- جيتي
المادة التي تحدث عنها ترامب تباع كمنظف لأحواض السمك في الولايات المتحدة- جيتي

كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن وفاة مسن مصاب بفيروس كورونا، بعد تناوله مادة تحدث الرئيس دونالد ترامب عن فعاليتها في العلاج ضد الفيروس، فيما أدخلت زوجته المصابة أيضا بالفيروس العناية المركزة.


وقالت الشبكة إن الرجل وزوجته من مدينة فينيكس في ولاية أريزونا تعاطيا فوسفات الكلوركين، وهي المادة العلمية التي تحدث ترمب عنها قبل أيام في مؤتمر صحفي وقال إنها فعالة في علاج الكورونا، تعاطيا المادة دون أن يشرف عليهما طبيب.


وقبل أيام أشار ترامب في مؤتمر صحفي لعقار الكلوركين على أساس أنه علاج محتمل لفيروس كورونا المستجد.


كما قال في تغريدة له السبت "تناول مادتي الهيدروكسيكلوريكين والأزيثروميسين معا ربما يمثل فرصة حقيقية لتغيير اللعبة في تاريخ الطب".


وقالت شركة "Banner Health" للرعاية الصحية، إنه تم وصف الكلوروكين كعلاج محتمل لفيروس كورونا، لكن هذه "المادة تستخدم عادة في الأحواض المائية لتنظيف خزانات الأسماك".


وتحدثت الزوجة إلى شبكة "إن بي سي"، التي قالت إنها علمت بعلاقة "الكلوروكوين بالفيروس التاجي خلال مؤتمر صحفي للرئيس دونالد ترامب"، مضيفة لقد أخذناها لأننا "كنا خائفين من المرض".


وأوضحت في حديثها للشبكة: "كان لدي (المادة) في المنزل لأنني كنت أملك أسماك.. رأيت تلك المادة على الرف الخلفي وفكرت.. مهلاً.. أليس هذا ما يتحدثون عنه على التلفزيون؟".


ونقلت "سي إن إن" عن  المدير الطبي لمركز "Banner Poison and Drug Information"  الطبيب دانيال بروكس: "بالنظر إلى عدم التيقن من فيروس كورونا، نحن نتفهم محاولة الأشخاص إيجاد وسائل تمنع أو تعالج الفيروس".


ولم تقدم شركة "Banner Health"، ومقرها في ولاية أريزونا، أي تفاصيل حول كيفية حصول الزوجين (في الستينيات من العمر)، على الكلوروكين.


وقال بيان الشركة "في غضون ثلاثين دقيقة من الابتلاع، عانى الزوجان من آثار فورية تتطلب الدخول إلى مستشفى بانر الصحي القريب".


وأشارت "سي إن إن إلى أنه في نيجيريا، حذر مسؤولو الصحة بشأن استخدام الكلوروكين، إذ قالوا إن ثلاثة أشخاص في البلاد تناولوا جرعة زائدة من الدواء بعد خطاب ترامب حوله.


وختمت الشبكة ناقلة عن "بروكس" قوله: "آخر شيء نريده الآن هو امتلاء أقسام الطوارئ بالمرضى الذين يعتقدون أنهم اكتشفوا حلا غامضا قد يعرض صحتهم للخطر".


اقرأ أيضا: انقسامات بمجلس الأمن الدولي حول "إعلان" بشأن "كورونا"

 

 

HYDROXYCHLOROQUINE & AZITHROMYCIN, taken together, have a real chance to be one of the biggest game changers in the history of medicine. The FDA has moved mountains - Thank You! Hopefully they will BOTH (H works better with A, International Journal of Antimicrobial Agents).....

 

 

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

 

التعليقات (1)
فكرتنى بالقذافى وبلحه..
الثلاثاء، 24-03-2020 11:37 ص
ربنا يزيدك هبل...يامفغل ايه جاب القمار للطب
الأكثر قراءة اليوم