سياسة عربية

السعودية تعلن إسقاط طائرات مسيرة حوثية استهدفت أبها

قال المالكي إن التحالف أسقط الطائرات التي كانت تستهدف أبها وخميس مشيط- جيتي
قال المالكي إن التحالف أسقط الطائرات التي كانت تستهدف أبها وخميس مشيط- جيتي

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، فجر الجمعة، إن التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن، أسقط طائرات مسيرة أطلقتها حركة أنصار الله "الحوثي" على أهداف مدنية في مدينتي أبها وخميس مشيط.

 

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، قوله إن التحالف اعترض الطائرات المسيرة وأسقطها.

 

وفي اليمن، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن الدفاعات الجوية للحوثيين اعترضت اليوم الجمعة طائرات تابعة للتحالف فوق مدينة مأرب، وأجبرتها على مغادرة الأجواء.


ويأتي الهجوم بعد أن رحبت الأطراف المتحاربة في اليمن بدعوة الأمم المتحدة لهدنة فورية اليوم الخميس؛ لمحاربة فيروس كورونا.


ويعيش اليمن في صراع منذ أطاح الحوثيون بالحكومة من العاصمة في أواخر 2014. ولا تزال الحركة تسيطر على معظم المراكز الحضرية، رغم أعوام من الحرب.

 

اقرأ أيضا: تأكيدا لما كشفته "عربي21".. الحوثي يؤكد أسر طيار سعودي

التعليقات (2)
ربيع اليمن
الجمعة، 27-03-2020 10:08 ص
كيف يجبروا احدث الطائرات في العالم على الهروب!؟السعوديةتشعر بالامن والامان في الجنوب وخاصة في محافظة المهرة لانها قبائل مسلحة سلاح خفيف.اما الحوثي يمتلك سلاح الجيش اليمني الذي سلم لة من قبل المقبور علي عبدالله صالح بنفس طائفي ومناطقي.السعودية من مسيطر على السماء اليمنية الى هاربة وملاحقة من الدفاعات الحوثية وسيطرة حوثية على سماء السعودية!ايش الذي يحصل بالضبط.هذه دولة فاااشلة اينما توجهت راح نشوف اخر معارك البغل ابن سلمان النفطية مع روسيا العظمى.!ابشروا بهزيمة السعودية! ليش يعني راح تكون هذه المرة غير !مادام السائق هو نفسة حمااار ابن حمااار
مصري
الجمعة، 27-03-2020 08:40 ص
سلاح بمئات المليارات الدولارات بل آلاف المليارات و يتمطع هذا الفسل ليزف هذا الخبر التافه انهم اسقطوا مجرد طائرة مسيرة !!!!!!!! لقد وضع الحوثيون انوف و جباه آل سعود في الوحل و القذارة و لسوف يكون القادم اشد وطأة .