اقتصاد دولي

قيود أمريكا "تذبح" هواوي.. والشركة: الصين لن تقف متفرجة

 هواوي سجلت خلال العام 2019 أقل نمو للأرباح السنوية في ثلاث سنوات- جيتي
هواوي سجلت خلال العام 2019 أقل نمو للأرباح السنوية في ثلاث سنوات- جيتي

قال رئيس مجلس إدارة شركة هواوي الصينية، إريك شو، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن حكومة بلاده "لن تقف متفرجة.. وهواوي تذبح".

 

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه أكبر شركة في العالم لصناعة معدات الاتصالات عن تسجيل أقل نمو للأرباح السنوية في ثلاث سنوات.

 

وتساءل شو، خلال إطلاق التقرير السنوي للشركة: "لم لا تحظر الحكومة الصينية استخدام رقائق الجيل الخامس والمحطات والهواتف الذكية والأجهزة الذكية الأخرى التي تنتجها شركات أمريكية لأسباب متعلقة بأمن الإنترنت؟".

 

اقرأ أيضا: حرب خلف الكواليس بين الصين وأمريكا في ظل "كورونا"
 

وتوقع شو أن تكون 2020 أصعب سنة تمر على الشركة على الإطلاق بسبب الإجراءات الأمريكية وحذر من أن فرض مزيد من القيود على الصادرات قد يدمر سلاسل الإمداد العالمية في قطاع التكنولوجيا.

 

وقالت هواوي إن الأرباح الصافية لعام 2019 بلغت 62.7 مليار يوان (8.9 مليار دولار) بزيادة نسبتها 5.6 بالمئة في أضعف معدل نمو في ثلاث سنوات وانخفاضا من قفزة نسبتها 25 بالمئة في العام السابق.


وتزعم الولايات المتحدة أن الحكومة الصينية يمكنها أن تستخدم معدات الاتصالات من هواوي لأغراض التجسس وهو ما ترفضه الشركة.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 01-04-2020 11:36 ص
شركة هواوي شركة تعمل لصالح الحكومة الصينية حسب بعض التقارير ، تخيلو ان تقع كل معلوماتكم الشخصية بيد الحكومة الصينية التي هي اليوم نشرت في العالم فيروس كورونا من خلال الكذب و الدجل و الخداع و اخفاء الحقائق