سياسة عربية

حماس: مبادرة السنوار بشأن الأسرى اختبار جديد للاحتلال

قال السنوار إن "قيادة حماس وكتائب القسام تراقب الحالة الصحية لأسرانا في سجون الاحتلال"- جيتي
قال السنوار إن "قيادة حماس وكتائب القسام تراقب الحالة الصحية لأسرانا في سجون الاحتلال"- جيتي

علقت حركة حماس الجمعة، على مبادرة رئيسها بقطاع غزة يحيى السنوار، التي أبدت استعدادا للتنازل "جزئيا" في موضوع جنود الاحتلال الأسرى، مقابل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين كبار السن والمرضى والنساء والأطفال.


وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم في تصريح وصل إلى "عربي21" نسخة منه، إن المبادرة الإنسانية التي طرحها السنوار، تعكس قيم الحركة وأخلاقها ومبادئها، التي قدمت الإنسان وحياته وحريته وكرامته على كل شيء، وتعكس أيضا مرونة حركته في التعامل مع هذا الملف.


وأضاف برهوم أن "هذه المبادرة وضعت الاحتلال الإسرائيلي أمام اختبار جديد، ليثبت مدى جديته في التعامل مع قيم العدالة والإنسانية، ومصداقية قياداته أمام المجتمع الإسرائيلي وأهالي الجنود المفقودين".

 

اقرأ أيضا: السنوار: إذا حرمنا من أجهزة التنفس سنقطعه عن الإسرائيليين


وكان السنوار نبه في حوار تفاعلي على قناة الأقصى الفضائية تابعته "عربي21"، إلى إمكانية أن تقدم حماس "تنازلا جزئيا مقابل إفراج الاحتلال عن الأسرى كبار السن والمرضى والأسيرات. ولكنْ، هناك ثمن كبير يجب أن يدفعه".


وأشار السنوار إلى أن "مشاورات صفقة الأسرى، توقفت منذ بداية الأزمة السياسية داخل الكيان الصهيوني، وأقول لأسرانا إننا لن ننساهم، والفرج قريب"، مضيفا أننا "قلنا لكل الوسطاء، إنه لا يمكن البدء بمفاوضات صفقة جديدة، قبل الإفراج عن محرري صفقة شاليط الذين جرى اعتقالهم".


ونوه السنوار إلى أن "قيادة حماس وقيادة كتائب القسام، تراقبان الحالة الصحية لأسرانا في سجون الاحتلال، وقد نتخذ إجراءات كبيرة في حال تقاعس الاحتلال في حماية الأسرى صحيا".

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (0)