سياسة عربية

مسابقة بجوائز مالية بالسعودية للتحفيز على البقاء بالمنازل

الخطوة تأتي بهدف تشجيع الشبان على البقاء في البيوت وسط حظر كامل لأجزاء من البلاد- جيتي
الخطوة تأتي بهدف تشجيع الشبان على البقاء في البيوت وسط حظر كامل لأجزاء من البلاد- جيتي

تشهد السعودية مسابقة لطلاب الأمن السيبراني، بجوائز مالية قيمة، تهدف إلى تشجيعهم على البقاء في المنازل، وهو الإجراء المعمول به للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في العديد من الدول حول العالم.

 

وقال الاتحاد السعودي للأمن السيبراني في سلسلة تغريدات عبر تويتر، الخميس، إن المسابقة تتضمن جوائز قيمة يصل مجموعها إلى مئة ألف ريال، بهدف تشجيع الطلاب على المشاركة والفوز خلال فترة تعليق الدراسة في الجامعات، ولتشجيعهم على البقاء في المنازل خلال فترة الحظر.

 

ويمكن المشاركة بشكل منفرد أو من خلال فريق يتألف من ثلاثة إلى خمسة أشخاص، حيث يتواصلون بالطبع عن بعد ومن داخل منازلهم، قبل موعد بدء المنافسات في عدة تحديات للمسابقة التي تحمل عنوان "التقط العلم".

 

اقرأ أيضا: السعودية تقرر حظر التجول الشامل في مكة والمدينة

 

 

 

وفرضت المملكة حظرا للتجول للحد من انتشار الوباء، وعلقت الدراسة وأغلقت الحدود وألغت جميع رحلات الطيران، وأوقفت العمرة في الداخل والخارج بجانب إغلاق المساجد.

 

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، عن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و5 حالات وفاة.

 

ووصل إجمالي عدد المصابين إلى 1885 حالة، في حين توفي بالفيروس 21 شخصا. وقالت الوزارة إنه تم شفاء 64 حالة، ليصل عدد حالات التعافي إلى 328.

التعليقات (1)
فلاح مصرى ...
الجمعة، 03-04-2020 04:56 م
السلام عليكم ... المفروض جميع الشباب المسلم يتعلم كيف يصنع طياراه بدون طيار..بهذه الطائره ممكن تحافظ على امن بلا دك ولها منافع لا حصرا لها..السعوديه تستطيع شراء هذه التكنولوجيا من تركيا...نرجو من الاخوه الطلبه زياره هذا الموقع انا لااملك هذا الموقع.. ياخى لا تستسلم .. توكل على الله واعتمد على نفسك لاتنتظر ان اى حكومه عربيه ستساعدك .. طلبه الثانويه فى الغرب يقوموا بتصنيع هذه الطائره فى منازلهم "https://dojofordrones.com/build-a-drone"