سياسة دولية

عمران خان: كراهية المسلمين في الهند أشبه بالنازية (فيديو)

قانون الجنسية في الهند يحرم ملايين المسلمين من حقوقهم كاملة- جيتي
قانون الجنسية في الهند يحرم ملايين المسلمين من حقوقهم كاملة- جيتي

هاجم رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، وأحد أعضائه في البرلمان، على خلفية تصريحات عنصرية عن المسلمين هناك بعد تمرير قانون الجنسية الذي أثار غضبا واسعا وتسبب بمقتل عشرات المسلمين في دلهي.

وقال خان في تعليق على مقابلة تلفزيونية للبرلماني الهندي سوبرمانيان سوامي: "حزب بهاراتيا جاناتا، يوحي لقادته بالحديث عن انفتاح على 200 مليون مسلم، كما كان النازيون يتحدثون عن اليهود".

وسبق للنائب سوامي أن قال في مقابلة تلفزيون إن تمرير قانون الجنسية، "التزام قطعناه على مدى عدة سنوات" وأضاف: "نحن نعرف أن عدد السكان المسلمين كبير وهناك دائما مشاكل".

وتابع النائب: "إذا أصبح المسلمون أكثر من 30 بالمئة من السكان، فإن هذا البلد في خطر". مشيرا إلى أن الهند "كان لطيفا مع المسلمين لأنه لم يسمح لهم بالقدوم".

وخلال حديثه مع مذيعة في قناة "شو تايم"، وتذكيره بأن المادة 14 من الدستور الهندي تضمن المساواة أمام القانون للجميع، جادل سوامي بأنها تضمن المساواة للمتساوين، والمسلمون ليسوا فئة متساوية الحقوق.

ويعرف عن النائب سوامي بأنه شديد العداء للمسلمين في الهند، وكتب مقالا عام 2011، دعا فيه إلى حرمان المسلمين الذين لا يعترفون بالتراث الهندوسي، من حقوق التصويت.

 

 

The RSS inspired BJP leadership in the 21st century openly speaking about the 200 million Muslims just as the Nazis spoke about the Jews. pic.twitter.com/MUiyqpgGDJ

 

التعليقات (2)
صقر القريشي
السبت، 04-04-2020 05:31 ص
بسبب هذه العنصرية والبغضاء ضد المسلمين فقد إستقبل قادة الفساد والطغيان في نظام آل سعود وآل زايد رئيس وزراء الهند ناريندا موري ومنحوه أرفع أوسمة البلاد. ولولا تجارة هذه الدول مع الهند وتشغيلها لملايين الهنود لديهم لما تجراً هؤلاء العنصريين على هذه العنصرية ضد المسلمين. لقد كشف هؤلاء الطغاة عن قناعهم فهم يدعمون علناً كل من هو حاقد ضد العرب والمسلمين من إسرائيل وأمريكا وبريطانيا إلى الهند. ولكن السؤال هو متى تكسر هذه الشعوب قيودها وتنتفض ضد هؤلاء الطغاة الفاسدين المجرمين الخونة.
ناقد لا حاقد
الجمعة، 03-04-2020 10:01 م
الهندوس اعداء المسلمين