اقتصاد دولي

تأجيل اجتماع طارئ لأوبك+.. والسعودية تنفي انسحابها

مصادر: تقرر تأجيل الاجتماع للسماح بمزيد من الوقت للتفاوض بين منتجي النفط حول الحد من إمدادات الخام- جيتي
مصادر: تقرر تأجيل الاجتماع للسماح بمزيد من الوقت للتفاوض بين منتجي النفط حول الحد من إمدادات الخام- جيتي

قال مصدران في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، السبت، إن الاجتماع الافتراضي الطارئ لأوبك وحلفائها لن ينعقد يوم الاثنين.

 

وأضافت، أن الاجتماع سيؤجل على الأرجح إلى الثامن أو التاسع من نيسان/أبريل الجاري للسماح بمزيد من الوقت للتفاوض بين منتجي النفط حول الحد من إمدادات الخام.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود قوله في ساعة مبكرة من صباح السبت إن التصريح المنسوب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن انسحاب المملكة من صفقة أوبك+ "عار من الصحة جملة وتفصيلا ولا يمت للحقيقة بصلة.

 

وأضاف الوزير السعودي: "انسحاب المملكة من الاتفاق غير صحيح بل أن روسيا هي من خرجت من الاتفاق".

وتابع، بحسب الوكالة السعودية: "موقف المملكة من إنتاج البترول الصخري معروف وأنه جزء مهم من مصادر الطاقة".

 

كما نقلت الوكالة عن الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة نفيه السبت ما ورد في تصريح لوزير الطاقة الروسي يوم الجمعة.

وأكد الأمير عبد العزيز سياسة السعودية البترولية التي تقضي بالعمل على توازن الأسواق واستقرارها بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء.

وقال في بيان إن "وزير الطاقة الروسي هو المبادر في الخروج للإعلام والتصريح بأن الدول في حل من التزاماتها اعتباراً من الأول من إبريل، مما أدى إلى زيادة الدول في إنتاجها لمقابلة انخفاض الأسعار لتعويض النقص في الإيرادات".

التعليقات (0)

خبر عاجل