طب وصحة

الصحة السعودية: لم نصل لذروة كورونا والأزمة ستتواصل لأشهر

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن 50 بالمئة فقط من المواطنين تقيدوا بالبقاء في المنازل- جيتي
كشف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن 50 بالمئة فقط من المواطنين تقيدوا بالبقاء في المنازل- جيتي

توقعت السلطات الصحية السعودية الاثنين، أن تستمر أزمة كورونا في المملكة لأشهر قادمة، مؤكدة أن انتشار الفيروس في البلاد لم يصل إلى مرحلة الذروة.


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي في مقابلة تلفزيونية مع قناة "روتانا" إن "العالم ليس قريبا من نهاية كورونا، والمملكة جزء منه (..)، نحن لا نتحدث عن أسابيع، بل نتحدث عن أشهر"، بحسب تقديره.


وأكد العالي أن المملكة السعودية لم تصل لمرحلة الذروة في انتشار كورونا حتى الآن، مشيرا إلى أن الإجراءات الخاصة بكبح تفشي الفيروس ستبقى سارية في شهر رمضان، محذرا في الوقت ذاته من أن مئات الآلاف قد يكونون عرضة للإصابة.

 

اقرأ أيضا: حظر تجول عام في 5 مدن سعودية و4 محافظات منها الرياض


وتابع العالي بأن "العالم كله لا يتوقع أن نصل لمرحلة التحكم أو مرحلة القمة من انتشار الفيروس ثم الهبوط منها في مدى قريب"، مضيفا أن "حالة واحدة من كورونا قد تنقل العدوى للآلاف، وترتفع بمؤشراتنا للمنحنى الخطر، ونواجه خطر الانتقال للمرحلة الحادة في انتشار الفيروس، إلا إذا أحكمنا السيطرة بالخطوات الاستباقية القوية".


وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة أن 50 بالمئة فقط من المواطنين تقيدوا بالبقاء في المنازل أو تقليل الحركة، لافتا إلى أن ما تم رصده من خروقات في تجمعات عند محلات أو متاجر كان مقلقا.
وأردف: "إذا لم يلتزم الناس خلال الأشهر القادمة، سوف يكون مئات الآلاف عرضة للإصابة، وسوف ينهار النظام الصحي، وهذا ليس سيناريو خياليا"، على حد قوله.


يشار إلى أن وزارة الصحة السعودية سجلت حتى مساء الاثنين، 2523 إصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب 38 حالة وفاة.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (0)